آيفون

خلل كبير في FaceTime على iPhone يُتيح لك سماع صوت الشخص دون رده على المكالمة

آيفون

تم اكتشاف خلل كبير في FaceTime وهو ينتشر حاليًّا بشكل واسع عبر الشبكات الاجتماعية. يتيح لك هذا الخطأ الاتصال بأي شخص باستخدام FaceTime، ثم سماع الصوت القادم من هاتفه مباشرة – قبل أن يقبل أو يرفض الشخص الموجود على الطرف الآخر المكالمة الواردة. وتقول شركة آبل إنه سيتم حل المشكلة في تحديث النظام القادم في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

كما ووردت تفاصيل أخرى تُفيد بأنه هذا الخلل لا يقتصر فقط على المكالمات الصوتيّة، إذ هناك جزء ثانِ منه يُمكن أن يعرض الفيديو أيضًا.


اعلان





قام موقع 9to5Mac بتجربة هذا الخطأ عن طريق الإتصال من جهاز iPhone X على iPhone XR، وبالفعل كانت هناك مشكلة، وأشار الموقع إلى أن هذا الخلل يُؤثر على أي زوج من أجهزة iOS التي تعمل بإصدار iOS 12.1 فما أحدث.

إليك كيفية تجربة خطأ FaceTime على iPhone:

  • ابدأ مكالمة فيديو من خلال FaceTime مع جهة اتصال على جهاز iPhone.
  • أثناء طلب الاتصال، مرّر سريعًا لأعلى من أسفل الشاشة وانقر على “إضافة شخص”.
  • أضف رقم هاتفك الخاص في شاشة “إضافة الشخص”.
  • سوف تبدأ بعد ذلك مكالمة جماعية من نوع FaceTime بما في ذلك أنت وصوت الشخص الذي اتصلت به في الأصل، حتى وإن لم يقبل المكالمة بعد.

سيظهر في واجهة المتصل أنه انضم الشخص الآخر إلى الدردشة الجماعية، ولكن على الجهاز المستلم، سيظل يرن على شاشة القفل.

خلل كبير في FaceTime على iPhone

الضرر المحتمل هنا حقيقي. يمكنك الاستماع إلى مقاطع صوتيّة لأي محادثة مستمرة لمستخدم iPhone دون علمه على الإطلاق أنك تستطيع سماعها. وإلى أن تقوم آبل بإصلاح الخطأ، ليس من الواضح كيف تحمي نفسك ضد هذا الهجوم، ربما من خلال تعطيل FaceTime كليًا .

ما تم كشفه أيضًا هو أنه إذا ضغط الشخص على زر التشغيل من شاشة القفل، فسيتم أيضًا إرسال الفيديو إلى المتصل – دون علمه. في هذه الحالة، يمكن للمستلم الآن سماع الصوت الخاص بك، لكنه لا يعرف أنه يرسل الصوت والفيديو الخاصة بهم لك.

https://twitter.com/i/status/1089967572307640325

الأمر لا يقف عند هذا الحد، فقد تم تجربة الخطأ مع جهاز iPhone يتصل بجهاز Mac. بشكل افتراضي، يرن جهاز Mac لفترة أطول من الهاتف، وهو أدى إلى حدوث الخطأ لكن بمدة أطول.

وقالت شركة آبل إنه سيتم إصلاح المشكلة في تحديث النظام في وقت لاحق من هذا الأسبوع. حتى ذلك الحين، إذا كنت تُريد تفادي هذه المشكلة، فقم بتعطيل FaceTime من إعدادات جهازك العامل بنظام iOS.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *