ملحقاتتلميحات تقنية

ما سر خاصيّة التصنت على المحادثات Live Listen في سماعات آبل ؟

ملحقاتتلميحات تقنية

منحت سماعات آبل اللاسلكيّة AirPods مُستخدميها خاصيّة جديدة تُدعى Live Listen وهي التي ظهرت مع إصدار نظام تشغيل iOS 12 الأخير، لكن رغم الفائدة الكبيرة التي تُقدمها هذه الخاصيّة لحالات ضِعاف السمع، إلا أنها لاقت استخدام لم تُصمّم لأجله من البداية، وهو التصنت على المُحادثات المُحيطة، هذا ما جعل ردود الفعل اتجاهها تتباين.

ووفقاً لأبل، يمكنك استخدام سماعات AirPods لتحويل أجهزة iPhone وiPod touch وAirPod touch إلى مُكبِّر صوت يُرسل الأصوات إلى سماعات AirPods.


اعلان





ويُذكر الموقع أن “خاصية Live Listen تساعدك على الاستماع إلى حديثٍ في بيئةٍ صاخبة، أو حتى الاستماع إلى شخصٍ ما يتحدَّث في الجانب الآخر من الغرفة”.

وقد صُمِّمَت هذه الخاصية بشكل أساسي لإفادة ضعاف السمع. إلا أن بعض المستخدمين أشاروا على موقعي تويتر وReddit إلى أنها تعني أيضاً أن مستخدمي آبل يمكنهم الاستماع إلى محادثةٍ تجري في غرفةٍ أخرى طالما أن هاتف iPhone الخاص بهم موجودٌ في تلك الغرفة، وأنهم يمتلكون AirPods، وأن خاصية Live Listen مُفعَّلة.

https://twitter.com/i_mar18/status/1083227674854678528

كتب أحد الأشخاص على موقع تويتر: “إذا كنت تمتلك AirPods يمكنك الضغط على زر “تفعيل” الخاص بـ”Live Listen”، وترك هاتفك في الغرفة مع شخصٍ ما، وستتمكَّن من الاستماع إلى ما يقولونه. اشكرني لاحقًا”.

وبمجرد تشغيل مُكبِّر الصوت، يمكن التحكُّم في مدى حساسيته لالتقاط أصوات أكثر أو أقل.

لتنشيط الميزة، سيحتاج المستخدم إلى الانتقال إلى قائمة “مركز التحكم” ضمن تطبيق “الإعدادات”، ثم النقر فوق “تخصيص عناصر التحكم”، من ثم النقر فوق علامة “+” المُجاورة لأيقونة السمع لإضافتها إلى “مركز التحكم”.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *