أخبار

آبل تعمل على إزالة ميزة “عدم التتبع” القديمة في متصفح Safari

أخبار

في أحدث النُسخ التجريبيّة من إصدار مُتصفح Safari 12.1، أزالت شركة آبل دعم ميزة “عدم التتبع” Do Not Track، بسبب فشلها فى مساعدة المستخدمين على تجنب تتبع نشاطهم عبر الانترنت. وفقًا لمذكرات إصدار Safari 12.1، التي تم اكتشافها لأول مرة بواسطة موقع Gadget Hacks.

جدير بالذِكر أنه تم تصميم ميزة Do Not Track خصيصًا من أجل وقف مواقع الويب، وشركات التحليلات، وشبكات الإعلانات، وموردى المكونات الإضافية، وخدمات الويب الأخرى من تتبع نشاط المستخدم أثناء التصفح، من خلال إرسال إشارة تنبيه للمواقع بوقف التتبع، وبالتالى حتى فى حالة تمكين Do Not Track فى المتصفح الذى تختاره، فمن المحتمل جدًا ألا تلتزم غالبية المواقع التى تزورها بتلك الإشارة.


اعلان





تعمل Safari على حماية أجهزة آبل الخاصة التي تحد من التتبع. في نظام تشغيل iOS 12، على سبيل المثال، يمنع Safari أزرار المشاركة والتعليق على صفحات الويب من تتبعك بدون إذن.

إزالة ميزة عدم التتبع القديمة في متصفح Safari

ومن خلال ميزات مثل “منع التتبع الذكى” Inteligent Tracking Prevention، يستطيع Safari منع التتبع عبر المواقع التي يقوم المُعلنون فيها بجمع خصائص فريدة على جهازك حتى يتمكنوا من تحديد جهازك أو إعادة عرض الإعلانات لك عبر الويب.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *