حواسب

أسباب ستدفعك لشراء حاسب MacBook Air 2018 بدلاً من MacBook Pro

حواسب

لتحسين تجربة مستخدمي أجهزة الحاسوب المحمول MacBook Air، فقد أطلقت شركة آبل مُؤخرًا جهاز MacBook Air الجديد بمواصفات محدثة، وميزات وتصميم جديدين في عام 2018.

في حين تصل تكلفة النموذج الأصلي إلى 1000 دولار، وقد كانت هذه هي إحدى المشكلات الرئيسة. مع ذلك، لا تزال هناك بعض الأسباب الوجيهة التي تدعو إلى تفضيل جهاز MacBook Air على جهاز MacBook Pro.


اعلان





ونظراً إلى أن جهاز MacBook Air يحتوي على شاشة بأبعاد 13 بوصة، فسنقوم هنا بمقارنته مع جهاز MacBook Pro، الذي يحتوي على شاشة بالأبعاد نفسها 13 بوصة.

MacBook Air الجديد أخف وزنًا بقليل عن MacBook Pro

شراء حاسب MacBook Air 2018 بدلاً من MacBook Pro

يزن جهاز MacBook Air الجديد 2.75 باوند (1.2 كيلوجرام)، وهو أخف قليلًا من وزن النموذج الأصلي من الجهاز الذي يبلغ 2.9 باوند (1.3 كيلوجرام).

قارن ذلك مع جهاز MacBook Pro بأبعاد 13 بوصة والذي يصل وزنه إلى 3 باوند (1.37 كيلوجرام)، وستجد أنك ستمتلك جهاز حاسوب محمولاً أخف وزناً! وعلى الرغم من أن الفارق لا يشكل أهمية كبيرة، فإن الأخف وزنًا هو الأفضل بالنسبة لكثير من مستخدمي الحواسب المحمولة.

جهاز MacBook Air بعمر بطارية أفضل من جهاز MacBook Pro

شراء حاسب MacBook Air 2018 بدلاً من MacBook Pro

بإمكان جهاز MacBook Air الجديد أن يستمر مدة تصل إلى 12 ساعة من تصفح الإنترنت، في حين أن جهاز MacBook Pro يمكنه أن يستمر حتى 10 ساعات فقط.

أقل سُمكًا من جهاز MacBook Pro

شراء حاسب MacBook Air 2018 بدلاً من MacBook Pro

في الواقع، فإن جهاز MacBook Pro مقاس 13 بوصة أقل سمكاً بمقدار 0.02 بوصة عن جهاز MacBook Air الجديد عند النقطة الأكثر سمكاً في الجهازين.

ومع ذلك، فإن سُمك جهاز MacBook Air يقل إلى 0.16 بوصة عند أرفع نقطة، في حين أن سُمك جهاز MacBook Pro يظل ثابتاً.

يحتوي خاصيّة التعرف على البصمة على Touch ID

شراء حاسب MacBook Air 2018 بدلاً من MacBook Pro

تحتوي جميع طرازات أجهزة  MacBook Air الجديدة على Touch ID، في حين أن الطرازات الأعلى سعرًا في طرازات MacBook Pro مقاس 13 بوصة، هي فقط التي تحتوي على هذه الميزة.

سعر جهاز MacBook Air

شراء حاسب MacBook Air 2018 بدلاً من MacBook Pro

يعتبر سعر جهاز MacBook Air الجديد، الذي يبلغ 1200 دولار، أقل سعرًا من أرخص أجهزة  MacBook Pro.

إنه ليس فرقًا كبيرًا، ولكنه لا يزال أرخص، أليس كذلك؟ بالإضافة إلى ذلك، لن تجد فارقًا كبيرًا في الأداء مع شريحة المعالج الأقل قوة الموجودة في جهاز MacBook Air.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *