تلميحات تقنية

كيف تستخدم خاصية عدم الإزعاج مع الاحتفاظ بإمكانية وصول المكالمات المهمة؟

تلميحات تقنية

إذ كُنت تود حقًا الحصول على القليل من الراحة والتخلص من إزعاج الرسائل الجماعيّة وتلك التي تصل لك في آن واحد ليل نهار، مع الحفاظ على رسائل ومكالمات لأشخاص مُحدّدين من الوصول إليك. هنا طريقة لتهيئة وضع عدم الإزعاج Do Not Disturb للسماح بوصول المكالمات من أشخاص بعينهم، في أوقات بعينها، أو في حالة الطوارئ فقط.

لدى مستخدمي iPhone وفرة من الخيارات لوضعية عدم الإزعاج، مما يضمن وصول المكالمات والرسائل المهمة فقط. انتقل إلى الإعدادات > عدم الإزعاج لتحديد الخيارات المناسبة. وقد تحتاج إلى ضبط الخيارات التالية على وجه الخصوص:


اعلان





  • مُجدول: فعّل هذا الخيار وحدد موعد نومك واستيقاظك. ستظل الإشعارات تظهر على شاشة القفل؛ ولكن ما سيحدث أنها لن تُصدر صوتًا حال ورودها. وإذا كنت تُفضل إخفاءها من شاشة القفل أيضًا، فعليك تفعيل خيار “وقت النوم”- وبهذه الطريقة، ستظهر فقط عندما تفتح “مركز الإشعارات”، بدلاً من دفعك للرد على رسائل البريد الإلكتروني في الساعة العاشرة مساءً.
  • السماح للمكالمات من: على الوضع الافتراضي، يكتم جهاز iPhone تلقائيًا صوت جميع المكالمات عندما تكون خاصية “عدم الإزعاج” مُفعّلة. ولكن هذا الخيار يتيح لك السماح بتلقي المكالمات من جهات الاتصال “المفضلة”، مثل الزوج أو الوالدين. فضلاً عن ذلك، يمكنك تشغيل ميزة “المكالمات المُتكرّرة” أيضًا، والتي ستسمح بوصول المكالمات إذا كانت مكالمة طارئة أو اتصل بك أحد الأشخاص مرتين في غضون ثلاث دقائق. (لكن احترس من المتصلين غير المرغوب فيهم الذين يحاولون الالتفاف على تلك الخاصية من خلال الاتصال عدة مرات متتالية).

هذه هي الخيارات المهمة، على الرغم من وجود بعض الإعدادات المفيدة الأخرى في هذه القائمة، مثل الرد التلقائي على الرسائل النصية أثناء القيادة. لا تتردد في الاطلاع على الإعدادات الأخرى أثناء وجودك فيها.

في حال تفعيل خيار “السماح بالمكالمات من”، فستحتاج إلى إضافة جهات اتصال إلى مجموعة “المفضلات”. افتح تطبيق “جهات الاتصال”، وحدّد أسماء الأشخاص الذين تريد إضافتهم، وانتقل إلى “إضافة إلى المفضلة”. بعد إضافة الأشخاص المناسبين في قائمة “المفضلة” وتفعيل الإعدادات أعلاه، سيتمكن هؤلاء الأشخاص من الاتصال بك حتى عندما يكون خيار”عدم الإزعاج” مُفعّلاً.

الوسوم

Loading...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *