آيفون

هواتف iPhone الصادرة في عام 2020 ستحتوي على كاميرا ثلاثية الأبعاد فائقة

آيفون

يدعي تقرير جديد صادر من وكالة Bloomberg، نقلًا عن أشخاص على دراية بخطط شركة آبل، أن الشركة تُخطّط لطرح أجهزة iPhone في عام 2020 مع كاميرا ثلاثيّة الأبعاد أكثر قوة تعتمد على الليزر.

ووفقًا للتقرير، لن يكون هذا مجرد ترقية صغيرة لكاميرا 3D الحاليّة لهواتف iPhone، والتي تعمل على دعم تقنية Face ID الخاصة بالشركة. بل سيكون الأمر أكبر من ذلك بكثير، بحيث ستعمل الكاميرا الجديدة القائمة على الليزر (على النقيض من تكنولوجيا الإسقاط التي تستخدمها شركة آبل الآن) على تغطيّة مسافة ما يقرب من 15 قدمًا من هاتف iPhone، مما يعني أنها ستكون أكثر من مجرد التعرف على الوجه.

وقالت مصادر بلومبرغ إن هذه الكاميرا الجديدة ستزيد من جودة الصور العاديّة من خلال تحسين الكاميرا لالتقاط العمق بشكل أفضل. إلا أن استخدامها الأساسي هو تحسين ميزة الواقع المُعزّز، حيث سيسمح بوضع أفضل للأشياء الافتراضية على الشاشة. جدير بالذِكر أن شركة آبل تستثمر حقًا في مجال الواقع المُعزّز AR بشكل كبير في السنوات الأخيرة.

ويُضيف التقرير في القول إن هذه الكاميرا قد تكون في الواقع مقدمة لسماعة رأس AR، والتي قد تطلقها شركة آبل في وقت مُبكر من عام 2020.

من المثير للاهتمام، أن المصادر تقول إن هذه الكاميرا الجديدة قد تظهر لأول مرة على جهاز iPad Pro 2020، والذي عادة ما يتم طرحه في الربيع – على الرغم من أن ذلك سيكون غير معتاد إلى حد ما في شركة آبل، التي تُطلق الميزات الرئيسيّة أولًا على iPhone، من ثم تقوم بتوفيرها على الأجهزة الأخرى.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *