iPad

آبل تُعلن عن إصدار جهازيّ iPad Air وiPad mini الجديدين

iPad

أعلنت شركة آبل يوم أمس عن تحديثات جديدة لسلسلة iPad الخاص بها. هناك جهاز iPad mini وجهاز iPad Air جديدين. يتميز iPad Air بتصميم أرق مع شاشة مقاس 10.5 بوصة ورقاقة Apple A12 Bionic.

يحتفظ جهاز iPad mini بنفس حجم الشاشة ذات مقاس 7.9 بوصة، ولكنه يحصل على نفس رقاقة A12. كُلًا من إصدار Air وMini مُتوافقان مع الجيل الأول من قلم آبل. ويبدأ سعر iPad mini من 399 دولارًا لطراز 64 جيجا بايت، وفي حين أن طراز Air يبدأ سعره من 499 دولارًا. يمكنك طلبهما اليوم من موقع Apple.com.


اعلان





بالإضافة إلى تعزيز الأداء بفضل رقاقة A12، يتميز iPad Air بشاشة True Tone بدقة 2224 × 1668. في كل الأحوال، يكون هذا الجهاز خلفًا لأجهزة iPad Pro مقاس 10.5 بوصة، التي تم إيقافها. يأتي الجهاز في بـ 64 جيجابايت أو 256 جيجابايت من خيارات التخزين، وكذلك اللون الرمادي والفضي والرمادي الداكن.

تبيع آبل أيضًا لوحة مفاتيح ذكية مُناسبة في حجمها مع iPad Air الجديد. بشكل عام يقع جهاز iPad Air الجديد في منتصف الطريق بين أجهزة iPad ذات سعر 329 دولار، وiPad Pro ذو الـ 799 دولار فما أغلى.

كما أنه لا يزال يشتمل على زر Touch ID، ومقبس سماعة الرأس، ومدخل Lightning. مع ذلك، تمنح رقاقة A12 تقدمًا كبيرًا في الأداء (لكنها لا تنافس رقاقة A12X الموجود في iPad Pro) خاصة مع قلم آبل ولوحة المفاتيح الذكيّة من آبل، للحصول على إنتاجيّة أعلى من الجهاز.

ويأتي الجهاز كذلك بسُمك أرق بدرجة كبيرة وأخف وزنًا من جهاز iPad البالغ سعره 329 دولار. ويبلغ وزنه 456 جرامًا، وسُمكه 6.1 ملم، مقارنة بـ 469 جرامًا لجهاز iPad السابق وسُمك 7.5 ملم.

على الجانب الآخر، فقد تلقى iPad mini تحسين مطلوب في المواصفات، مقارنةً بالجيل الأخير من iPad mini 4. حيث يدعم الجهاز قلم آبل، ولكن يبدو أن هذا هو التغيير الوحيد ذو الأهميّة هنا. بحيث تقول آبل إن تحديث iWork سيأتي الأسبوع المُقبل والذي سيستخدم قلم آبل بُطرق جديدة.

يتوفر iPad mini الجديد أيضًا في سعة تخزين 64 جيجابايت و 256 جيجابايت، وكذلك اللون الفضي والرمادي الداكن والذهبي.

الوسوم

Loading...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *