حواسب

آبل تُعلن عن إصدار سلسلة جديدة من حواسب iMac

حواسب

أعلنت آبل يوم أمس عن إصدار مجموعة جديدة من حواسب iMac، وهي التي جاءت بنفس التصميم الخارجي لكن مع أجزاء داخليّة جديدة، بحيث يتميز جهاز iMac الجديد بحجم 21.5 بوصة بوجود الجيل الثامن من معالجات إنتل رباعية النوى، بالإضافة إلى وحدات تخزين SKU سداسيّة النوى.

أما جهاز iMac مقاس 27 بوصة فيشتمل على الجيل التاسع من معالجات إنتل ثمانيّة النوى. تقول آبل إن هذه المعالجات الجديدة تُقدم أداء  بضِعف المُعدّل مقارنة بالجيل السابق من أجهزة iMac.


اعلان





بالنسبة إلى وحدات معالجة الرسوميات GPU، فتُقدم آبل الآن وِحدة Radeon Pro Vega لكل من إصدار 21.5 بوصة و 27 بوصة.

حواسب iMac الجديدة مُتاحة الآن في متجر آبل. وتبدأ الأسعار من 1299 دولارًا و 1799 دولارًا للطرازين 21.5 و27 بوصة على التوالي.

الطراز الأساسي من إصدار 21.5 بوصة ذو سعر 1299 دولارًا، يمنحك معالج Intel i3 من الجيل السادس سعة 3.6 جيجاهرتز، وذاكرة وصول عشوائي RAM سعتها 8 جيجابايت، ومحرك أقراص ثابت سعة 1 تيرابايت ووحدة رسومات Radeon Pro 555X.

أما الطراز الأساسي من إصدار 27 بوصة (1799 دولارًا)، فيشتمل على معالج Intel i5 من الجيل الثامن، ذاكرة وصول عشوائي RAM سعتها 8 جيجابايت، ومحرك أقراص ثابت 1 تيرابايت Fusion Drive، ووحدة رسومات Radeon Pro 570X.

سلسلة جديدة من حواسب iMac

من المحتمل أن يكون السبب وراء بقاء Fusion Drive هو عدم اعتماد أجهزة iMac لشريحة أمان T2 التي شوهدت في iMac Pro وMacBook Air وMacBook Pro. إذ إنه لا يمكن لشريحة T2 سوى التعامل مع وحدة تخزين صلبة، مما يعني أن Fusion Drive غير متوافق معها.

الوسوم

Loading...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *