أخبار

آبل تخسر معركة قانونيّة أخرى ضد شركة Swatch

أخبار

خسرت شركة أبل معركة قانونية أخرى ضد شركة Swatch السويسرية لصناعة الساعات. كما ذكرت صحيفة  The Sydney Morning Herald، فقد فشلت شركة أبل في سعيها لمنع Swatch من استخدام عبارة “one more thing” في أستراليا.

تجادلت شركة آبل مع مكتب العلامات التجارية الأسترالي بأنه لا ينبغي السماح لـ Swatch باستخدام عبارة “one more thing” والتي تعني “شيء آخر”، لأنها كانت مُرتبطة بالراحل Steve Jobs، حيث كان يستخدمها بانتظام خلال مُؤتمرات آبل بينما استخدمها Tim Cook أيضًا. قالت آبل إنه لا ينبغي السماح لـ Swatch باستخدام علامتها التجارية على هذه العبارة.


اعلان





ومع ذلك، قالت Swatch إنها تستخدم عبارة “شيء آخر” لإطلاق “مجموعة مستوحاة من أفلام الجريمة والدراما القديمة” من الساعات. وقالت إن استخدام هذه العبارة مستوحى من المسلسل التلفزيوني “كولومبو”، والذي كان يقول في كثير من الأحيان “شيء آخر فقط”.

في النهاية ، وقفت المحكمة مع Swatch، وتم أمر شركة آبل بدفع الرسوم القانونية لشركة صناعة الساعات. أوضحت المحكمة أن آبل لم تستخدم أبدًا عبارة “شيء آخر” بالاقتران مع أي سلع أو خدمات “خاصة”.

يأتي هذا الحكم في أستراليا بعد أن خسرت شركة آبل كذلك معركة قانونية مماثلة مع Swatch في سويسرا. كانت تلك الحالة تتعلق باستخدام Swatch لعبارة “Tick different” مع الترويج لساعتها الجديدة المزودة بتقنية NFC. رفعت آبل دعوى قضائيةضد Swatch بأن العبارة تم تداولها بطريقة تحايُليّة على شعار “Think Different”. لكن المحكمة السويسرية انحازت إلى Swatch في هذا الشأن.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *