أخبار

أبل وكوالكوم تتوصلان إلى تسوية في معركة براءات الاختراع

أخبار

توصّلت شركة آبل وكوالكوم إلى تسوية في نزاعهما بشأن حقوق الملكية. وأشار تقرير صادر من قناة CNBC التلفزيونيّة إلى توصّل الشركتين إلى اتفاق، وقد أصدرت شركة آبل بيانًا صحفيًا يتضمن تفاصيل الاتفاق.

تقول شركة آبل إلى أنها توصلت إلى اتفاق مع شركة  كوالكوم، وعلى إثر ذلك ستقوم آبل بتسديد دفعة إلى شركة تصنيع الرقاقات. علاوة على ذلك، توصل الاثنان إلى اتفاقية ترخيص لمدة ست سنوات اعتبارًا من 1 أبريل 2019. وهناك خيار مُدّته سنتان لتمديد الاتفاقية، بالإضافة إلى “اتفاقية توريد شرائح” لأعوام عدّة.


اعلان





تبلغ قيمة الدفعة الماليّة من آبل إلى كوالكوم حوالي 7 مليارات دولار. التفاصيل الدقيقة للتسوية لا تزال غير معروفة، لكن هذا يعني على الأرجح أننا سنرى أجهزة مودم كوالكوم أخرى داخل هواتف iPhone. نظرًا لهذه القضية القانونيّة، فقد تحولت آبل تمامًا إلى Intel في إنتاج رقاقات iPhone 2018.

أشار التقرير أيضًا إلى أن شركة كوالكوم ارتفعت نسبة أسهمها إلى 20%، فيما ارتفع سهم آبل بأقل من نصف بالمائة.

ما يعنيه هذا بالنسبة لخطط آبل في إصدار هواتف iPhone 5G غير معروف، ولكن من المحتمل أن يكون ذلك بمثابة أخبار جيدة. وبحسب ما ورد كانت الشركة تنتظر حتى عام 2020 لإضافة 5G إلى iPhone. أشارت التقارير الأخيرة إلى أن إنتل تكافح من أجل الوفاء بالمواعيد النهائية لمودم 5G، مما يحتمل أن يؤخر خطط آبل 5G.

مع ذلك فإن شركة كوالكوم هي الرائدة في الوقت الحالي في تصنيع أجهزة مودم 5G.

الوسوم

Loading...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *