iPadتلميحات تقنية

كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت على جهاز iPad لجعله يعمل بشكل أسرع

iPadتلميحات تقنية

مثل أي حاسب، يستخدم iPad مساحة ذاكرة محجوزة – تسمى ذاكرة التخزين المُؤقت – لتخزين المعلومات التي استخدمتها مُؤخرًا.

من الناحية المثالية، يعمل ذلك على زيادة سرعة جهاز iPad عن طريق منح الجهاز إمكانيّة الوصول السريع إليها عند الحاجة. ولكن إذا لاحظت أن جهاز iPad كان بطيئًا مُؤخرًا، أو كان يسيء التصرف بطريقة أو بأخرى، فقد يكون أحد الحلول المُتاحة هي عن طريق مسح ذاكرة التخزين المُؤقت.

هناك نوعان من ذاكرة التخزين التي يُمكن مسحها: الأولى، هي تلك المستخدمة من قِبل متصفح الويب الخاص بك (Safari)، والثانية، هي ذاكرة التخزين المُؤقت للتطبيقات الخاصة بك.

مسح ذاكرة التخزين المُؤقت لمتصفح Safari على جهاز iPad

1) افتح تطبيق الإعدادات، ثم انقر فوق “Safari”.

2) انقر فوق “مسح السجل وبيانات الموقع” Clear History and Website Data.

مسح ذاكرة التخزين المؤقت على جهاز iPad

3) تأكد من أنك تريد القيام بذلك عن طريق النقر فوق “مسح” في مربع حوار “مسح المحفوظات والبيانات”.

بعد لحظة، سيتم مسح ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح. سيؤدي ذلك إلى استعادة المساحة التي تستخدمها ذاكرة التخزين المُؤقت وحذف معلومات الويب التي يقوم جهاز iPad بتخزينها مؤقتًا.

مسح ذاكرة التخزين المُؤقت للتطبيقات على جهاز iPad

1) افتح تطبيق الإعدادات.

2) انقر فوق “عام”، ثم انقر فوق “iPad Storage”. ستعرض لك صفحة iPad Storage المساحة المستخدمة على iPad من خلال أنواع مختلفة من التطبيقات. (قد يستغرق الأمر دقيقة أو دقيقتين حتى يظهر ذلك، حيث يتعين على iPad حساب المساحة الفارغة والمستخدمة).

3) حل آخر لمسح هذه الذاكرة. يُنصح بحذف التطبيقات التي نادرًا ما تستخدمها أو تحذف مقاطع الفيديو أو مرفقات البريد الإلكتروني. إذا كنت ترغب في توفير المساحة، يُمكنك تجربة واحد أو أكثر من هذه الخيارات.

مسح ذاكرة التخزين المؤقت على جهاز iPad

4) راجع التطبيقات المُثبتة على جهاز iPad – يتم ترتيبها من الأكبر في الأعلى إلى الأصغر في الأسفل من حيث المساحة.

5) انقر فوق أحد التطبيقات التي تريد مسحها. لاحظ أن صفحة تفاصيل التطبيق توضح لك المساحة التي يأخذها التطبيق، وكذلك المساحة التي تستهلكها بياناته.

في هذه المرحلة، لديك عدّة خيارات:

انقر فوق “حذف التطبيق” لإلغاء تثبيت التطبيق (وتجاهل أي بيانات للتطبيق في ذاكرة التخزين المؤقت). ثم انتقل إلى متجر التطبيقات وأعد تثبيت التطبيق.

ستحصل على إصدار جديد من التطبيق بدون بيانات مُخزنة. يمكنك القيام بذلك حتى بالنسبة للتطبيق المدفوع دون دفع ثمنه مرة ثانية.

يُعد هذا خيارًا جيدًا إذا كان التطبيق نفسه صغيرًا نسبيًا بعكس بياناته التي قد تكون تستهلك مساحة كبيرة.

مسح ذاكرة التخزين المؤقت على جهاز iPad

انقر فوق “إلغاء تحميل التطبيق” Offload App لإلغاء تثبيت التطبيق مع الاحتفاظ ببياناته على جهاز iPad. قد تكون هذه فكرة جيدة إذا كان التطبيق نفسه كبيرًا للغاية وتحتاج إلى استعادة المساحة، ولكن قد ترغب في إعادة تثبيته في وقت آخر والاستمرار في استخدام البيانات الموجودة.

استثناء واحد هو تطبيق الصور. لن يسمح لك نظام تشغيل iOS بإلغاء تثبيته، ولكن يمكنك النقر على “تمكين” Enable للسماح للتطبيق بحفظ الصور بحجم أصغر، مما يوفر لك مساحة كبيرة.

الوسوم

رأي واحد على “كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت على جهاز iPad لجعله يعمل بشكل أسرع”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *