آيفونأخبار

هواتف iPhone قد لا تدعم اتصال 5G حتى عام 2020

آيفونأخبار

سيتم إطلاق أول هواتف Android 5G هذا العام. لكن متى ستطلق آبل هاتف iPhone 5G؟

من الصعب القول التنبُؤ بذلك، حيث أشارت تقارير سابقة إلى أن شركة آبل ستطلق هاتف iPhone 5G في عام 2020، لكن الآن يعتقد أحد مُحللي شركة UBS أن الشركة لن تكون قادرة على إصدار جهاز يدعم الجيل التالي من الاتصالات الخلوية حتى وقت لاحق.

في مذكرة للمستثمرين (وفقًا لقناة CNBC)، يقول محلل UBS، تيموثي آركوري، “هناك احتمال متزايد بأن شركة آبل قد لا تكون قادرة على شحن جهاز iPhone 5G حتى عام 2020”.

سبب ذلك هو أن آبل لن تتمكن من تأمين أجهزة مودم 5G لهاتف iPhone في الوقت المناسب. ومع ذلك، إذا تغلبت شركة آبل على هذه العقبة التقنية، فإن آركوري يعتقد أن جهاز iPhone 5G قد يصل في عام 2021.

جدير بالذِكر أنه قبل هاتف iPhone 7 كانت آبل تستخدم أجهز مودم “baseband” الخلوية من شركة كوالكوم Qualcomm، وذلك لأنها أجهزة فائقة وقادرة على استيعاب سرعات تنزيل أسرع.

ولكن بعد أن تغلبت على براءات الاختراع، تخلّت آبل عن شركة كوالكوم كمورد وحيد للمودم. وفي iPhone 7 و7 Plus، جاءت بعض الإصدارات مع أجهزة مودم Qualcomm وبعضها مع أجهزة Intel.

بعد ذلك، في العام التالي، توقفت آبل بشكل رسمي عن استخدام أجهزة مودم Qualcomm تمامًا، حيث انتقلت بالكامل إلى أجهزة مودم Intel في هواتف iPhone 8 و X.

المشكلة التي تواجه آبل الآن هي الحصول على أجهزة مودم 5G من أي مورد. رغم أنه يُعتقد على نطاق واسع أن شركة Intel ستزود آبل بأجهزة مودم 5G لأجهزة iPhone، إلا أنه ليس من الواضح ما إذا كانت شركة تصنيع الرقاقات قادرة على توفيرها في الوقت المناسب في عام 2020. لا يعتقد آركوري أن أجهزة مودم Intel 5G ستكون جاهزة للعام المقبل.

وبالمثل، أخبر آركوري المستثمرين بأن أجهزة مودم MediaTek وSamsung 5G هي “حلول غير محتملة”. بدون مورد 5G، قد لا تتمكن آبل من شحن iPhone 5G حتى بعد عام 2020، ما لم تُنشئ أجهزة المودم الخاصة بها.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *