آيبودآبل

آبل تُصدر جيل جديد من جهاز iPod touch يضم رقاقة A10 Fusion

آيبودآبل

أعلنت شركة آبل يوم أمس عن إصدار جهاز iPod touch جديد يضم رقاقة Apple A10 Fusion. الجيل الجديد يُشبه الجيل السابق في الشكل، مع شاشة بحجم 4 بوصات محاطة بإطارات كبيرة وزر رئيسي للصفحة الرئيسية بدون خاصية البصمة Touch ID.

بالإضافة إلى الرقاقة الجديدة، يأتي الجهاز بخيار تخزين 256 جيجابايت لأول مرة. يتوفر iPod touch 2019 للطلب عبر الإنترنت الآن بسعر 199 دولارًا لسعة التخزين 32 جيجابايت، و299 دولارًا مقابل 128 جيجابايت، و399 دولارًا لـ 256 جيجابايت.


اعلان





تم تحديث جهاز iPod touch آخر مرة عام 2015، ولم يدعم هذا الطراز ميزات مثل ARKit أو Group FaceTime لأن معالج A8 لم يكن قويًا بدرجة كافية.

هذا يعني أن iPod touch ينضم أخيرًا إلى مجموعة الأجهزة المتوافق مع مكالمات FaceTime الجماعية Group FaceTime مع التحديث الجديد.

لكن هذا الجهاز لا يزال مُختلفًا عن بقيّة تشكيلة iOS، ولم يتغير تصميمه منذ عام 2012، مما يعني أنه يفتقر إلى المُصادقة البيومتريّة من أي نوع : لا يوجد Touch ID، أو Face ID.

فيما يتعلق بالمعالج، فقد كان الأمر مُخيّب نوعًا ما، بحيث أن الجهاز الجديد لم يحصل على أحدث رقاقة من جيل A11، فقط مُجرّد A10.

من المقرر أن تعلن شركة آبل عن نظام iOS 13 الأسبوع المقبل. بالنسبة لأجهزة iPod touch، غالبًا ما تدعم الشركة فقط أحدث الأجهزة (طراز الجيل السابع الجديد)، ومن المُحتمل أن يتم إيقاف تحديث النظام للجيل السادس 2015-2018.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *