أخبارحواسب

آبل تُطلق إصدارات جديدة من حواسب MacBook Pro

أخبارحواسب

أعلنت شركة آبل يوم أمس عن إصدار ترقية لجهاز MacBook Pro بمعالجات Intel Core الجيلين الثامن والتاسع، لتجلب معها المعالجات الثُمانيّة النوى لأول مرة إلى حواسيب MacBook Pro. إضافة إلى ذلك، تتميز الطرازات الجديدة أيضًا بتصميم لوحة مفاتيح جديدة.

أشارت آبل إلى أن حواسب MacBook Pro أصبحت الآن تُقدّم أداءً أسرع بمرتين من المعالجات الرباعية النوى الحاليّة، وبنسبة 40% أفضل من المعالجات السُداسيّة النوى.


اعلان





بالإضافة إلى المُعالجات السريعة، تقول آبل إن ميزات حواسب MacBook Pro الجديدة تتمثل في إعادة تصميم للوحة مفاتيح Butterfly، وهي مُتواجدة في أجهزة MacBook Pro الجديد مقاس 13 بوصة و 15 بوصة التي تم إصدارها أمس.

لوحة مفاتيح butterfly أصدرتها آبل العام الماضي في سلسلة حواسب 2018 MacBook، وقد اشتملت على طبقة عازلة من السيليكون في محاولة للتخفيف من المشاكل العديدة التي يُواجهها المُستخدمون مع تصميم لوحة المفاتيح. وفي وقت سابق من هذا العام، أقرت الشركة أن بعض المستخدمين لا يزالون يواجهون مُشكلات تتعلق بالموثوقية. ومن غير المعروف حتى الآن ما إذا كانت لوحات المفاتيح الحاليّة ستحل هذه المشكلات أم لا.

تتوفر حواسب MacBook Pro الجديدة في إصدارات 13 بوصة و15 بوصة بدءًا من سعر 1799 دولار و2399 دولار على التوالي. مقابل 1799 دولار، ستحصل على معالج Intel i5 من الجيل الرابع بسرعة 2.4 جيجاهيرتز. أما الإصدار الجديد ذو الثمانية أنوية مُتاح فقط في جهاز MacBook Pro مقاس 15 بوصة ويبدأ بسعر 2799 دولارًا.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *