iOS

لقطات شاشة مُسربة من نظام تشغيل iOS 13

iOS

نحن الآن على بُعد أقل من أسبوع عن مُؤتمر آبل العالمي للمطورين WWDC، وهو الذي نتوقع أن يتم الكشف به عن إصدارات جديدة من جميع أنظمة التشغيل، بما في ذلك iOS 13. اليوم لدينا لقطات شاشة من نظام تشغيل iOS 13، تم مشاركتها حصريًّا من قِبل موقع 9to5Mac، والتي تعرض بعض ميزات النظام الجديد.

الوضع الليلي الحالي في تطبيق الإعدادات أو من خلال خيار في مركز التحكم، يبدو بدائيًّا عما يُتوقع رؤيته في النظام القادم، حيث سيتم عرض خلفية مُظلمة نابضة بالحياة بدلًا من الخلفيّة الثابتة. ومن المُحتمل أن تأتي آبل بخلفيات جديدة تعمل بشكل أفضل في الوضع الليلي Dark Mode في النظام الجديد.

عند النظر إلى تطبيق مثل Music في الوضع الليلي، من الممكن أن ترى استخدام آبل لخلفيات سوداء حقيقيّة، والتي تبدو رائعة مع شاشة OLED. قد يُؤثّر التغيير أيضًا على عمر البطارية نظرًا لأن شاشة OLED لا تحتاج إلى استخدام الطاقة لإضاءة وحدات البكسل السوداء.

لقطات شاشة مُسربة من نظام تشغيل iOS 13

يوجد تغيير آخر في واجهة المستخدم في النظام الجديد وفقًا لما تُظهره لقطة الشاشة، وهو في تغيير شكل أدوات التعليقات التوضيحيّة التي تشبه الحقيقيّة للاختيار من بينها. كما وتم إعادة تصميم الواجهة نفسها على جهاز iPad، والذي يستخدم شريط مُستدير في أسفل الشاشة للاحتفاظ بالأدوات. على iPad، يُمكن سحب هذا الشريط حول الشاشة.

لقطات شاشة مُسربة من نظام تشغيل iOS 13

كما وحصل تطبيق Reminders على إعادة تصميم رئيسية في نظام تشغيل iOS 13، بحيث أنه سيأتي أيضًا إلى نظام تشغيل macOS 10.15. على iPad، يحتوي تطبيق Reminders الجديد على شريط جانبي كبير به مُربعات مُنفصلة لكل من “Today” و”Scheduled” و”Flagged” و”All”، والتي تتضمن أيضًا مربع بحث ومجموعة من قوائم تذكير المستخدم. يستخدم التطبيق أيضًا خط SF UI Rounded الذي تم تقديمه إلى نظام تشغيل iOS في تطبيق Wallet على iOS 12.2.

لقطات شاشة مُسربة من نظام تشغيل iOS 13

تم أيضًا توحيد تطبيقات Find My Friends و Find My iPhone في تطبيق واحد يُطلق عليه اسم “Find My” وتم تحسينه بشكل كبير على جهاز iPad، بما في ذلك جميع ميزات التطبيقين. يعرض التطبيق خريطة كبيرة تملأ كامل شاشة الجهاز، مع نافذة صغيرة في الزاوية تعرض أسرة المستخدم وأصدقائه وعلامة تبويب أخرى لأجهزة المستخدم الخاصة. عند تمكين وضع Dark Mode (الوضع الليلي)، تظهر الخريطة بنفس شكل الخرائط على نظام macOS في الوضع الليلي.

لقطات شاشة مُسربة من نظام تشغيل iOS 13

من المتوقع أن تعلن شركة آبل رسميًّا عن نظام تشغيل iOS 13 الاثنين المُقبل، خلال الكلمة الافتتاحية في مُؤتمر المُطورين WWDC. بعد الإعلان سيكون الإصدار التجريبي الأول الخاص بالمطورين مُتاحًا على الفور، مع بدء الإصدار التجريبي العام في الأسابيع التالية.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.