watchOSساعة آبل

كيف يساعد تطبيق Noise في نظام watchOS 6 على حماية سمعك

watchOSساعة آبل

واحدة من أفضل الميزات الجديدة في نظام تشغيل watchOS 6 هو تطبيق Noise الجديد، والذي تم تصميمه لتنبيهك باستخدام ساعة آبل عندما تكون في بيئة بها أصوات عالية يمكن أن تلحق الضرر بسمعك.

في تطبيق Watch على نظام تشغيل iOS، سترى خيار Noise “الضوضاء” الجديد ضمن قائمة تطبيقات watchOS المُطوّرة من آبل. في هذه القائمة، يُمكنك وضع حد للضوضاء حسب رغبتك من خلال الخيارات الموجودة في القائمة والمبنية على بيانات من منظمة الصحة العالميّة.


اعلان





على سبيل المثال، إذا اخترت 80 ديسيبل ، فستتلقى إشعارًا عندما يتجاوز مستوى الصوت هذا الحد. بشكل افتراضي، سيقوم تطبيق Noise بإعلامك عندما يتجاوز مستوى الصوت 90 ديسيبل. في هذا المستوى، تقول منظمة الصحة العالمية إن الحجم قد يضر بسمعك بعد 30 دقيقة من التعرض يوميًا.

80 ديسيبل، الحد: حوالي 5 ساعات/يوم
85 ديسيبل، الحد: حوالي 2 ساعة/يوم
90 ديسيبل، الحد: حوالي 30 دقيقة/يوم
95 ديسيبل، الحد: حوالي 10 دقائق/يوم
100 ديسيبل، الحد: حوالي 3 دقائق/يوم

تطبيق Noise في نظام watchOS 6

في هذه المستويات من الضوضاء المحيطة، سترسل لك ساعة آبل إشعار لإعلامك بأنك في بيئة صاخبة قد تؤثر على سمعك.

بدلاً من ذلك، يمكنك استخدام تطبيق Noise على ساعة آبل للتحقق من مستويات بيئتك في أي وقت. في تطبيق Noise، يُمكنك رؤية رسم بياني مُحدّث مُباشرة يعرض مستوى الضوضاء في البيئة. أسفل الرسم البياني، سترى توضيحًا لمستويات الصوت، إما لإعلامك بأن التعرض الطويل الأجل لن يضر بسمعك، أو أنه يجب عليك التفكير في استخدام أدوات لحماية السمع.

يدعم تطبيق Noise أيضًا رموز وجه الساعة. هنا، يمكنك رؤية تحديثات مباشرة حول مستوى الضوضاء في البيئة الخاصة بك. سوف تشير الرموز إلى أن مستوى الضوضاء على ما يرام أو مرتفع للغاية.

تطبيق Noise في watchOS 6 هو امتداد أنيق إلى حد كبير لقدرات التتبع الصحي. في مواقف مثل الحفلات الموسيقيّة والبيئات الأخرى الصاخبة، يمكن لتطبيق Noise تقديم إشعارات مفيدة لأولئك الذين قد يكونوا تحت تأثير الموسيقى والضوضاء الصاخبة لوقت طويل.

الوسوم

Loading...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *