macOSتغطيات

مؤتمر آبل WWDC: أهم تحديثات ومزايا نظام تشغيل macOS Catalina الجديد

macOSتغطيات

اختتمت شركة آبل سلسلة تحديثات أنظمتها في مُؤتمرها العالمي للمطورين WWDC، بالإعلان عن الإصدار الجديد macOS Catalina. وهو الذي جاء بتحديثات كبيرة من أبرزها مشروع Catalyst الذي يتيح للمطورين برمجة تطبيقات macOS بناءً على تطبيقات iPad، وسيكون النظام مُتاح للمطورين بدءًا من اليوم.

في محاولة لتحسين تجربة المستخدم المبنية على الواقع المُعزّز فقد عملت آبل على تطوير أدوات في كل من XCode ونظام تشغيل iOS، حيث أن حزمة ARKit 3 تم تحديثها بشكل كبير، إذ أصبح بإمكانها التعرف على الحركة عبر الكاميرا في الوقت الحقيقي.


اعلان





ومن ضمن أبرز التحسينات في النظام الجديد، شكل تطبيق TV الجديد أصبح مُشابه إلى حد كبير مع نظيره على نظام iOS، ويتضمن تشغيل المحتوى المتوافق مع 4K HDR وAtmos.

كما ويُمكن الآن استخدام جهاز iPad كشاشة عرض ثانية لأجهزة Mac، يُطلق على هذه الميزة اسم “Sidecar”.

أضافت آبل ميزة إمكانية وصول جديدة تُسمى Voice Control أو “التحكم الصوتي” إلى نظام تشغيل macOS وiOS والتي تُتيح للمستخدمين التحكم في نظام التشغيل بالكامل من خلال الأوامر الصوتيّة.

ستتمتع أجهزة Mac المُزوّدة بشرائح T2 الآن بميزة Activation Lock لمزيد من الأمان. كما يشتمل النظام على إعادة تصميم لتطبيق الصور والتذكيرات والمزيد.

سيكون النظام مُتاح للمطورين بدءًا من اليوم، أما النسخة الخاصة للعامة فستكون مُتاحة في يوليو، والإطلاق الرئيسي في الخريف.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *