iOS

iOS 13: كيفية مشاركة مجلدات iCloud Drive من iPhone وiPad

iOS

تم تحسين التعاون بين أنظمة iOS 13 وiPadOS 13 وmacOS Catalina في iCloud Drive. تابع معنا لمعرفة كيفيّة مشاركة مُجلدات iCloud Drive من iPhone وiPad في أحدث إصدارات الأنظمة.

تُعد المُجلدات المُشتركة ميزة مطلوبة منذ فترة طويلة من قِبل مستخدمي iCloud Drive، وتُوفر أحدث أنظمة iPhone وiPad وMac وسيلة سهلة للمشاركة مع الآخرين، بما في ذلك عدّة مُجلدات في وقت واحد. هناك أيضًا بعض خيارات الأذونات المُفيدة التي تأتي مع ميزة جديدة.


اعلان





لا يتوفر نظام تشغيل iOS 13 حاليًّا إلا كنسخة تجريبيّة للمطورين، لكن آبل تقول إن النسخة التجريبيّة العامة ستصل في يوليو. ضع في اعتبارك أنه ليس من المثالي عادة تشغيل إصدار تجريبي على جاهز iPhone الأساسي، حيث سيكون هناك العديد من الأخطاء وعدم الاستقرار ومشكلات مثل انخفاض عمر البطارية.

iOS 13: كيفية مشاركة مجلدات iCloud Drive من iPhone وiPad

  1. افتح تطبيق Files وانتقل إلى iCloud Drive
  2. اضغط على مجلد ثم اضغط على مشاركة Share
  3. لمشاركة عدّة مجلدات، انقر فوق تحديد Select
  4. اختر مجلدات مُتعدّدة، انقر فوق أيقونة المشاركة (مربع مع سهم لأعلى)

إليك نظرة أكثر تفصيلاً على العملية على iPhone:

لمشاركة مجلد واحد بسرعة، اضغط بشكل مُطوّل على المجلد واستخدم خيار المشاركة الموجود في أسفل القائمة.

كيفية مشاركة مجلدات iCloud Drive من iPhone وiPad

يُمكنك أيضًا السحب السريع على درج المشاركة كما هو موضح أدناه واختيار إضافة أشخاص. سيتيح لك ذلك مشاركة نفس المجلد مع عدّة أشخاص.

في الجزء السفلي من الشاشة، يُمكنك منح أذونات المشاركة مثل من يمكنه عرض المجلدات وإذا كان بإمكانهم إجراء تغييرات. يتم تعيين الإعداد الافتراضي على أنه “فقط الأشخاص الذين تدعوهم” يمكنهم الوصول إلى المجلدات وطلب الحصول على إذن لإجراء التغييرات.

كيفية مشاركة مجلدات iCloud Drive من iPhone وiPad

إذا كنت ترغب في مشاركة عدّة مجلدات، فانقر فوق تحديد كما هو موضح أعلاه في لقطات الشاشة الثالثة والرابعة من اليسار، ثم انقر فوق رمز المشاركة.

الوسوم

Loading...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *