أخبار

آبل قد تُصدر هاتف iPhone رخيص يشتمل على مستشعر البصمة خلف الشاشة

أخبار

أشار تقرير أخير يستند إلى مصادر من سلسلة التوريد الأوليّة، إلى أن آبل قد تقوم بإصدار هاتف iPhone خاص بالصين مع مستشعر بصمة مباشرة تحت الشاشة كخيار بديل أرخص لهواتف Face ID.

تُعد ميزة Face ID باهظة التكلفة من حيث المكونات، حيث يتطلب الأمر إرسال بواعث خاصة من أجهزة الاستقبال بالأشعة تحت الحمرار وأجهزة استقبال موجودة داخل النُتؤ وموزودة بمعالج سريع.


اعلان





لكن هاتف iPhone الجديد قد يكون مُصمّم خصيصًا للمستهلكين الصينيين، ويضم مُستشعر بصمة تحت الشاشة، وفقًا لتقرير تم نشره مُؤخرًا من قِبل وسائل الإعلام الصينيّة الناطقة باللغة الإنجليزيّة The Global Times.

بعبارة أخرى فإنه بدلًا من التضحية بميزة كبيرة في الهاتف من أجل تخفيض السعر، فإنها تحاول إبراز ميزة جديدة أخرى أقل تكلفة، في محاولة لإنعاش المبيعات في ذلك البلد الذي يبلغ تعداده 1.4 مليار نسمة.

من الطبيعي أن تقوم آبل بمثل هذه الحركة في خفض تكاليف الإنتاج من أجل زيادة عدد المساهمين والزبائن إلى الحد الأقصى، وذلك في ظل الوضع التنافسي الصعب لآبل أمام شركات الهواتف الصينيّة، لذلك فإن تقديم أجهزة مُنخفضة التكلفة أو جيدة بما لتلبية رغبات المستخدمين يُعد خطوة لابد منها في الصين بالنسبة لآبل.

من ناحية أخرى، يقال إن شركة آبل تقوم بتحويل إنتاج حاسب Mac Pro الجديد من الولايات المتحدة إلى الصين، وهذا إجراء خالص لخفض التكاليف سيساعد بلا شك على خفض تكلفة الشحن للمكونات بالنظر إلى أن العديد من مورديها هم من الصين.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *