تطبيقات iPadشائعات

تطبيق WhatsApp لكل من أجهزة iPad وحواسب Mac قيد العمل حاليًّا

تطبيقات iPadشائعات

أشارت إحدى التسريبات الأخيرة إلى وجود تطبيق WhatsApp رسمي قائم بذاته قادم لأجهزة iPad وحواسب Mac.

من الممكن حاليًّا استخدام WhatsApp لنظام التشغيل Mac، لكنه ليس مثاليًا. لا يمكن استخدام التطبيق من تلقاء نفسه، مما يتطلب اتصال لاسلكي بهاتفك. يتم نقل جميع الرسائل، الواردة والصادرة، من خلال iPhone الخاص بك.


اعلان





لكن الأمر أسوأ على جهاز iPad، بحيث لا يوجد تطبيق WhatsApp رسمي على الإطلاق، مما يتطلب منا استخدام تطبيقات تابعة لجهات خارجيّة تؤدي نفس خدعة الترحيل عبر واجهة برمجة تطبيقات على الويب.

لكن WABetainfo يقول إن WhatsApp يعمل على تحويل خدمة الرسائل إلى نظام أساسي مُتعدّد الأنظمة، مثل خدمة الرسائل من آبل. سيكون من الممكن بعد ذلك استخدام WhatsApp على أجهزة مُتعدّدة في وقت واحد.

لا يحتوي الموقع على أي معلومات مُحدّدة لتطبيق Mac، مع الإشارة فقط إلى أنه سيكون هناك “سطح مكتب”، ولكن بما أن الشركة لديها بالفعل تطبيق Mac رسمي إلى جانب تطبيق Windows، فإن هذا يبدو رهانًا آمنًا.

يقول WABetainfo أن هذا المشروع هو السبب في تأجيل تطبيق WhatsApp لأجهزة iPad الرسمي: أرادت الشركة انتظار نهجها الحقيقي مُتعدّد الأنظمة.

معالجة التشفير من طرف إلى طرف على أجهزة مُتعدّدة أمرٌ صعب، حيث يتم تشفير الرسالة على الجهاز نفسه. لدى آبل حلاً لخدمة الرسائل، والتي يتم تشفيرها من طرف إلى طرف أيضًا. بدلاً من استخدام مفتاح عمومي واحد لتحديد هويتك للمشاركين الآخرين في الدردشة، تستخدم آبل مجموعة من هذه: واحد لكل جهاز. من المحتمل أن يتخذ WhatsApp نفس النهج.

يوجد خطر أمان متزايد مع هذا النهج، حيث يمكن لجهاز جديد الانضمام إلى الدردشة إذا كان لديه حق الوصول إلى المفتاح العمومي. لهذا السبب ترسل آبل رسالة إلى جميع المشاركين عندما تتم إضافة جهاز جديد إلى الدردشة.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *