أخبار

مقر Apple Park تبلغ قيمته 4 مليار دولار، مما يجعله واحدًا من أغلى المباني في العالم

أخبار

تُقدّر قيمة مقر آبل Apple Park في كوبرتينو بأكثر من 4 مليارات دولار، وفقًا لما قاله مُقيّم مقاطعة سانتا كلارا. وهو تقييم جديد ظهر هذا الأسبوع، ما يجعله أحد أغلى المباني في العالم.

وفقًا للمُقيّم، تبلغ  قيمة المقر نفسه 3.6 مليار دولار. بمجرد أن تأخذ في الاعتبار أشياء مثل أجهزة الحواسب والأثاث والمعدات الأخرى والبنية التحتية، فإن هذا التقييم يزيد إلى 4.17 مليار دولار.


اعلان





يجعل هذا التقييم شركة آبل واحدة من أغلى المباني في العالم، إلى جانب أمثال أخرى، بما في ذلك مبنى مركز التجارة العالمي 1، أبراج البيت في مكة المكرمة والبالغ تكلفتها 15 مليار دولار، والمسجد الحرام بمكة المكرمة في المملكة العربية السعودية بقيمة 100 مليار دولار، والمزيد.

يتعين على شركة Apple دفع ضريبة ملكية بنسبة 1% سنويًّا، وهو ما يتجاوز قليلاً 40 مليون دولار هذا العام. ومع ذلك، يعتقد بعض الناس أن آبل يجب أن تدفع أكثر، حيث أن ضريبة الممتلكات لا “تُعوّض مساهمتها في أزمة الإسكان والتشرد”. ومع ذلك، لا تزال شركة آبل أكبر دافعي الضرائب على الممتلكات في مقاطعة سانتا كلارا.

من بين أكثر من 40 مليون دولار ستدفعها آبل في ضريبة الممتلكات، يذهب 25% لتمويل المدرسة الابتدائية المحلية، بينما يذهب 15 بالمائة إلى قسم الإطفاء. تتلقى مدينة كوبرتينو نفسها 5% من الإنفاق التقديري.

عندما توصلت آبل إلى اتفاقية مع كوبرتينو لبناء Apple Park، دفعت آبل مبلغ 5.85 مليون دولار في صندوق إسكان ميسور التكلفة واستثمرت 75 مليون دولار لتحسين البنية التحتية وحركة المرور في المدينة.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *