أخبار

لأول مرة آبل تسمح لمحلات الصيانة الغير رسمية من بيع قطع iPhone الأصلية

أخبار

أعلنت آبل عن مُخطّط جديد يُتيح لمحلات الصيانة المُستقلّة من تقديم خدمات الصيانة الرسميّة لأجهزة iPhone التي تكون خارج إطار الضمان، وهو ما يُعتبر القرار الأول من نوعه. البرنامج يسمح لتلك المحلات الصغيرة والمستقّلة من البدأ في الوصول إلى نفس قطع وموارد آبل الأصليّة مثل مُزودي الخدمة المُعتمدين من آبل.

وقالت الشركة أنها جرّبت المباردة في 20 متجر من جميع أنحاء أمريكا الشماليّة وأوروبا وآسيا. ومستقبلًا سيتم الإعلان عن مناطق أخرى جديدة.


اعلان





تقول آبل إن البرنامج يستهدف أكثر عمليات الإصلاح خارج الضمان شيوعًا. يتضمن البرنامج أيضًا إصلاحات مثل استبدال الشاشة المتشققة أو الزجاج الخلفي.

قبل هذا الإعلان، لم تكن آبل تدعم مُعظم شركات الإصلاح المستقلة. بدلاً من ذلك، لجأت هذه الشركات إلى شراء قطع غيار أجهزة آبل من الأسواق الخارجيّة لإجراء إصلاحات غير رسمية.

يمكن للشركات المستقلة المهتمة التقديم مجاناً للبرنامج. ولكي يكون المحل مُؤهلًا، سيحتاج إلى تدريب موظفيه ليصبحوا فنيين معتمدين من آبل، كما وستُقدم آبل هذا التدريب عبر الإنترنت مجانًا. إذا قُبلت شركة ما في البرنامج، فسيكون بإمكانهم الوصول إلى قطع غيار وأدوات آبل بنفس تكلفة المحلات المُعتدمة من آبل.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *