Apple TVtvOS

أفضل 6 ميزات جديدة لجهاز Apple TV مع نظام تشغيل tvOS 13 الجديد

Apple TVtvOS

جنبا إلى جنب مع iPadOS 13.1، أصبح tvOS 13 مُتاح لجميع المستخدمين وهو الذي يأتي بعدد من التغييرات والتحسينات. تابع معنا هنا للاطلاع على أفضل الميزات الجديدة مع أحدث إصدار من أنظمة Apple TV بما في ذلك الشاشة الرئيسية الجديدة، ودعم تعدّد المستخدمين، وApple Arcade، وشاشات التوقف الجديدة، وأكثر من ذلك.

أعلنت آبل عن tvOS 13 في مُؤتمر المُطورين في يونيو، وقد عرضت النسخة التجريبية طوال فصل الصيف للمطورين والجمهور. على الرغم من أن نظام تشغيل Apple TV لم يحصل على الكثير من الوقت خلال مرحلة العرض الرئيسي في مؤتمر المُطورين WWDC، إلا أن هناك بعض التغييرات والتحسينات التي توفر تجربة أفضل.


اعلان





tvOS 13 يتطلب جهاز Apple TV 4K أو Apple TV HD الجيل الرابع. على Apple TV، توجّه إلى الإعدادات> تحديثات البرامج> تحديث البرنامج. كما ويحصل Apple TV من الجيل الثالث القديم على تحديث للبرنامج مع الإصدار 8.4.3.

الآن قد أصبح tvOS 13 متاحًا لجميع المستخدمين، ألق نظرة على أهم ميزات النظام الجديد:

شاشة رئيسية جديدة

أعادت آبل تصميم الشاشة الرئيسية مع التركيز على الاكتشاف في tvOS 13. ومن الأمثلة على ذلك أن التطبيقات لديها الآن القدرة على تشغيل معاينات ملء الشاشة على الشاشة الرئيسية لتجربة أكثر سلاسة في الاستمتاع بالأفلام والبرامج التلفزيونية والألعاب والموسيقى.

ميزات tvOS 13

دعم مُتعدّد المستخدمين

يقدم tvOS 13 دعمًا مُتعدّد المستخدمين من خلال مركز Apple TV Control Center الذي يتيح لأفراد الأسرة التبديل بسهولة بين حسابات المستخدمين الشخصية. وسيشمل ذلك قائمة Up Next الفريدة وتوصيات الأفلام والتلفزيون.

موسيقى أبل

إلى جانب الدعم مُتعدّد المستخدمين، ستقدم Apple Music على Apple TV قوائم تشغيل وتوصيات مُخصّصة للمستخدمين. يتضمن Apple TV Control Center الجديد أيضًا إمكانية الوصول إلى كلمات الأغاني على الشاشة وواجهة تشغيل للمسارات الحاليّة.

Apple Arcade

يتيح اشتراك Apple Arcade بقيمة 5 دولارات شهريًا للعائلات التي يصل عدد أفرادها إلى ستة أشخاص وصولاً غير محدود إلى أكثر من 100 لعبة جديدة وحصرية، ودون إعلانات أو عمليات شراء داخل التطبيق.

تقول آبل إن العديد من العناوين ستوفر الدعم لوحدات التحكم. يتوفر Apple Arcade لأجهزة iPhone وiPad وiPod touch وMac وApple TV.

ميزات tvOS 13

دعم أجهزة تحكم ألعاب Xbox و PlayStation

إلى جانب الحصول على نفس دعم iOS 13، يعمل tvOS 13 الآن مع اثنين من أكثر الخيارات شعبية، وهما وحدة التحكم اللاسلكية Xbox  وPlayStation.

شاشات توقف جديدة

قامت آبل بتوسيع مجموعة شاشات التوقف لأجهزة Apple TV 4K عن طريق أخذ المشاهدين تحت سطح البحر. تم تصويرها بالتعاون مع وِحدة التاريخ الطبيعي لهيئة الإذاعة البريطانية (BBC)، بما في ذلك فريق الإنتاج للبرنامج التلفزيوني “Blue Planet”، حيث تعرض مقاطع فيديو غامرة لمشاهد من أعماق المحيطات حول العالم.

ميزات tvOS 13




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *