أخبار

تم الانتهاء من تطوير معيار USB 4، لكن ما الذي يعنيه ذلك لمستخدمي حواسب Mac

أخبار

تم الإعلان عن مواصفات USB 4 في الأصل في شهر مايو الماضي، ولكن الآن قدم منتدى مطوري USB أو ما يُعرف (USB-IF) تفاصيل جديدة حول المعيار التالي. أعلنت المجموعة اليوم أنها أكملت تطوير المواصفات الفنية لـ USB 4، مما يعني أن بإمكان المهندسين الآن البدء في تنفيذه – وقد يلاحظ مستخدمو Mac بعض أوجه التشابه.

كما هو مفصل بواسطة CNET، يعد USB 4 بسرعة نقل عالية جدًا تصل إلى 40 جيجابت في الثانية – وهو ضعف أداء USB 3.2. بالطبع، لا يزال من الصعب الوصول إلى USB 3.2 نفسه، حيث تصل سرعة النقل في العديد من أجهزة الكمبيوتر الحديثة إلى 5 جيجابت في الثانية أو 10 جيجابت في الثانية.


اعلان





فيما يلي أبرز مزايا USB 4 وفقًا لـ USB-IF:

  • تشغيل ثنائي المسار باستخدام كبلات USB Type-C الحاليّة، بحيث ستصل السرعة إلى 40 جيجابت في الثانية عبر الكابلات المُعتمدة والقادرة على نقل هذه السرعة.
  • البيانات المُتعددة وبروتوكولات العرض تشارك بفعالية الحد الأقصى لعرض النطاق الترددي الكلي
  • التوافق مع الإصدارات السابقة، بما في ذلك USB 3.2 وUSB 2.0 وThunderbolt 3

بالنسبة لنظام تشغيل macOS، يجب أن يوفر USB 4 المزيد من الوحدة في إصدارات حواسيب آبل. يتضمن USB 4 تقنية Intel Thunderbolt، الموجودة بالفعل في أجهزة MacBook Pro وMacBook Air، بالإضافة إلى أجهزة Mac المكتبية. هذا يعني أن العديد من مستخدمي Mac قد جربوا بالفعل فوائد USB4، لكن المعيار الجديد لا يزال خبرًا جيدًا لنظام macOS.

أحد أهم الأشياء هو أن USB 4 يجب أن يُحسّن سوق المُلحقات، مما يجعل الملحقات الأكثر قوة متوفرة عند نقاط سعر مختلفة. في الوقت الحالي، تضم العديد من المُلحقات اتصال USB-C، ولكن ليس تقنية Thunderbolt 3، أما USB 4 فيدمج الاثنين معًا.

علاوة على ذلك، تقول Intel وUSB-IF أن USB 4 سيسمح بوصول الدونغل الذي يوفر عدّة منافذ USB 4. حاليًا، لا تقدم العديد من أجهزة دونغل USB-C إلا منافذ USB-A بالإضافة إلى أشياء مثل HDMI. أما مع USB 4 فسوف يتم تحسين دعم الشحن كذلك.

الآن وبعد الانتهاء من تطوير هذا المعيار، فإننا نتوقع ظهور أول منتجات USB 4 في أوائل عام 2020.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *