آيفون

دعم قلم آبل، الشحن اللاسلكي الثنائي.. أشياء قد لا نراها اليوم في هاتف iPhone 11

آيفون

قبل ساعات من الإعلان الرسمي عن هاتف iPhone 11 في مؤتمر آبل الليلة، نشر مُحلّل آبل الموثوق Ming-Chi Kuo تقريرًا جديدًا يُوضّح من خلاله بالتفصيل ما يُمكن توقعه. يقول Kuo إن طراز iPhone 11 الجديد لن يدعم قلم آبل، ولن يشتمل الهاتف على منفذ USB-C. ومع ذلك، فإن طرازات iPhone 11 بحجم 5.8 بوصة و6.5 بوصة ستحتوي على شاحن سريع في الصندوق، كما يقول Kuo.

أشارت بعض الشائعات إلى أن 2019 iPhone 11 سيدعم قلم آبل، لكن Kuo يقول أن هذا ليس هو الحال. يبدو أن هذه الشائعات تنتشر كل عام، وليس من المُفاجئ أن نرى Kuo يدحضها.


اعلان





وفي الوقت نفسه، يقول المحلل أن طرز iPhone الجديدة قد لا يدعم الشحن اللاسلكي الثنائي. كان يُعتقد في البداية أن هذا أحد الميزات البارزة لجهاز iPhone 11، لكن Kuo يقول إنه قد يتم إلغاؤه لأن “كفاءة الشحن قد لا تلبي متطلبات آبل”.

يسمح الشحن اللاسلكي الثنائي للمستخدمين بشحن الأجهزة الأخرى الداعمة لمعيار Qi على ظهر جهاز iPhone. على سبيل المثال، يمكنك وضع سماعات آبل AirPods على الجزء الخلفي من جهاز iPhone لإعادة شحنها. وكان Kuo قد توقّع في البداية أن طرازات iPhone 11 الجديدة ستحتوي على بطاريات أكبر لاستيعاب الشحن اللاسلكي الثنائي. يقول Mark Gurman من Bloomberg أيضًا إنه سمع أن آبل تواجه مشكلة في إنجاز هذه الميزة.

يُؤكد Kuo أيضًا التقارير التي تُفيد بأن iPhone 11 Pro سيحتوي على شاحن سريع في الصندوق. حيث أشار إلى أن كُلاً من iPhone بحجم 5.8 بوصة و6.5 بوصة سوف يشتملان على مُحوّل طاقة بقوة 18 واط مزود بموصل USB-C. ومع ذلك، فإن خليفة جهاز iPhone XR بحجم 6.1 بوصة سيأتي مع شاحن 5 واط من نوع USB-A، كما يقول Kuo. وستظل جميع أجهزة iPhone نفسها تتميز بمنفذ اتصال Lightning.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *