iOS

ما مشكلة تضارب لعبة Fortnite وPUBG مع نظام iOS 13

iOS

حذّر مُطوروا التطبيقات والألعاب الرئيسيّة، بما في ذلك Fortnite و PlayerUnknown: Battlegrounds (PUBG) ومجموعة أخرى من الألعاب، المستخدمين من تحديث iOS 13 نظرًا لوجود خطأ في النقر الثلاثي على الشاشة.

تُؤثر إيماءة تحرير النص التي تظهر في الشاشة على طريقة اللعب، كونها تتعارض مع مهام اللمس في اللعبة، على الرغم من عدم وجود حقول نصية مرئية. يُؤّثر هذا الأمر على الكثير من التطبيقات، وخاصة الألعاب التي يتم بها استخدام الأصابع الثلاثة بانتظام على الشاشة، مثل ألعاب إطلاق النار بالدرجة الأولى. المشكلة سيئة للغاية لدرجة أن PUBG تعرض رسالة تحذير في اللعبة.


اعلان





لحسن الحظ، لن يطول إصلاح هذه المشكلة أيامًا كثيرة، إذ إنه سيتم معالجة خاصيّة تحرير النص في إصدار iOS 13.1.

خاصية تحرير النص في iOS 13 تتم من خلال إظهار شريط القص-النسخ-اللصق-التراجع-إلغاء التراجع، عند الضغط بالأصابع الثلاثة على الشاشة وانتظار من ثانية إلى اثنتين، وسيظهر الشريط في الجزء العلوي من الشاشة.

ومع ذلك، من السهل جدًا القيام بهذا الإجراء نفسه دون قصد في ألعاب إطلاق النار، وعادةً ما يضع اللاعبين إبهامان على ذراع التحكم الافتراضيّة والنقر على الشاشة بإصبع ثالث لإطلاق النار. يمكن تجاوز هذا الإجراء بواسطة النظام، الذي يفسره على أنه ضغطة ثلاثية الأصابع. حتى أنه يؤثر على تطبيقات آبل الأصليّة كذلك، بما فيها GarageBand، عند محاولة العزف على الأوتار على البيانو الافتراضي.

في نظام iOS 13.1 ، سيتم تمكين إيماءة الإصبع الثلاثي فقط في الأوضاع التي يكون فيها الأمر منطقيًا لتفعيل خاصيّة تحرير النص. يُتيح iOS 13.1 أيضًا لمطوري التطبيقات تخصيص وقت ومكان تنشيط إيماءات تحرير النص.

في الوقت الحالي لا توجد وسيلة لتعطيل الإيماءات، لذلك فإن الخيار الوحيد هو الانتظار حتى إصدار نسخة iOS 13.1 والتي من المُقرّر إطلاقها يوم الثلاثاء 24 سبتمبر.

بطبيعة الحال ، الكثير من لاعبي Fortnite و PUGB Mobile متضايقون من المشكلة ويعربون عن شكاواهم على وسائل التواصل الاجتماعي. كما أن مُطوروا التطبيقات ليس بيدهم حيلة، وكل ما عليهم هو انتظار آبل لإطلاق الإصلاح كجزء من iOS 13.1.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *