iOSiPhone وiPad

كيفية العثور على iPhone أوiPad أو حاسب Mac المفقود – حتى لو كان بدون اتصال بالإنترنت

iOSiPhone وiPad

وفّرت آبل منذ فترة طويلة وسيلة لتتبع جهازك المفقود باستخدام ميزة Find My iPhone. مع نظامي تشغيل iOS 13 وmacOS Catalina، تمت إعادة تسمية هذه الخاصيّة من Find My iPhone إلى “Find My”. إليك كل ما تحتاج إلى معرفته حول هذا التغيير.

يتوفر تطبيق Find My الجديد في نظامي تشغيل iOS 13 وmacOS Catalina ويندمج تطبيق “Find My Friends”. هذا يعني أنه لا يمكنك فقط تتبع جميع أجهزتك، ولكن أيضًا أي من أصدقائك الذين يشاركون الموقع معك.


اعلان





إحدى ميزات التحديد في تطبيق Find My هي دعم تحديد موقع الأجهزة حتى عندما تكون غير متصلة. هذا يعني أنك إذا فقدت جهاز آبل، فستظل قادرًا على تحديد موقعه حتى لو كان غير متصل بالإنترنت.

إليك كيفيّة وصف آبل لدعم الموقع في وضع عدم الاتصال في تطبيق Find My الجديد:

“حدّد موقع أي جهاز مفقود حتى لو لم يكن مُتصلاً بشبكة Wi-Fi أو الشبكة الخلويّة باستخدام موقع المستخدمين الآخرين المُحطين به. عندما تقوم بتمييز جهازك على أنه مفقود وأن جهاز مُستخدم آخر لآبل موجود في مكان قريب، يُمكنه اكتشاف إشارة Bluetooth الخاصة بجهازك والإبلاغ عن موقعه إليك. لكن لا تقلق من حيث الخصوصيّة إذ إن العملية تتم بشكل مُشفر تمامًا من طرف إلى طرف”.

كجزء من إطار الخصوصية لـ Find My، هناك ملاحظة واحدة: لإلغاء تأمين موقع الجهاز المفقود، يجب أن تمتلك جهاز آبل آخر. وذلك لأن منتج آبل الثاني هو المنتج الذي يحمل مفتاح فك تشفير موقع جهازك المفقود الغير متصل بالإنترنت.

يقوم كل جهاز من أجهزة آبل بإصدار مفتاح مُتغيّر باستمرار، تلتقطه أجهزة آبل القريبة. في الأساس، يتم تحويل كل جهاز إلى “منارة”. تقوم أجهزة آبل القريبة بتحميل موقع جهازك – مشفر بالكامل – مما يتيح لك تتبعه، حتى عندما يكون غير متصل بالإنترنت.

كيفية تحديد موقع جهازك باستخدام نظام تشغيل iOS 13 وmacOS Catalina

  1. افتح تطبيق “Find My” على جهاز آبل
  2. اضغط على علامة تبويب “Devices” في الأسفل
  3. ابحث عن جهازك في القائمة والخريطة
  4. اضغط عليه، ويمكنك تشغيل الصوت، ووضع علامة مفقود، ومحو بياناته

العثور على iPhone

في لقطة الشاشة، جهاز MacBook Air موجود في وضع عدم الاتصال، ولكنه لا يزال يظهر بشكل طبيعي نظرًا للقدرات الجديدة في نظامي iOS 13 و macOS Catalina. على هذا النحو، ربما لن يلاحظ معظم الأشخاص ما يجري وراء الكواليس في تطبيق Find My – لكنهم بالتأكيد سيكونوا مُمتنين لذلك.

ما فعلته آبل مع تطبيق Find My الجديد – وخاصة القدرة على تتبع الأجهزة غير المتصلة بالإنترنت – هو بالفعل شيء رائع. من الجدير بالذكر أن آبل قادرة على القيام بذلك بطريقة تحمي خصوصية المستخدم تمامًا.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *