تطبيقات iPadتطبيقات iPhone

AltStore .. متجر تطبيقات iOS بديل لمتجر App Store، ولا يتطلب كسر الحماية jailbreak

تطبيقات iPadتطبيقات iPhone

لدى آبل بعض القواعد الصارمة حول ما يمكن نشره على متجر التطبيقات، بحيث لا يستطيع مستخدمي iPhone وiPad تثبيت تطبيقات مثل برامج محاكاة، ووحدات التحكم، وتطبيقات التورنت وغيرها، ورغم أنه توجد بعض الحلول على الويب، إلا أنها تتطلب عادة كسر الحماية للجهاز jailbreak. هذا ليس هو الحال الآن مع AltStore.

أعلن المُطوّر Riley Testut يوم أمس عن هذا الحل هو بديل لمتجر iOS App Store الذي لن يتطلب أدوات كسر الحماية، مما يجعله مُتاحًا حتى للمستخدمين على iOS 13.


اعلان





وفقًا لمقال على المدونة الشخصية لـ Testut، يستخدم AltStore الميزة التي تقدمها آبل للمطورين لاختبار تطبيقاتهم على أجهزة حقيقية، إذ إن هذا التطبيق يخدع بشكل أساسي الجهاز حيث يدفعه إلى التفكير في أنه يُثبّت التطبيقات التي صنعتها أنت بنفسك. بهذه الطريقة، لا يُمكن لآبل ببساطة إيقاف تشغيل AltStore إلا إذا قام بتغيير شيء أعمق على نظام iOS مع أي تحديث مستقبلي.

نظرًا لأنه يجب تثبيت هذه التطبيقات نظريًا من Xcode، فإن AltStore يحاكي تلك العملية باستخدام تطبيق مصاحب لنظامي Mac و Windows. يمكن للمستخدمين استكشاف وتثبيت التطبيقات مباشرة على iPhone و iPad. لكنه يتطلب إصدار سطح مكتب يكون يعمل في الخلفية على نفس الشبكة المُتصّل بها جهاز iOS.

تطبيقات AltStore

وتتطلب العملية إدخال حساب Apple ID مع كلمة مرور خاصة بالتطبيق، والتي يمكن توليدها عبر الإنترنت من بوابة إدارة (Apple ID) المخصصة، ويستخدم (AltStore) مزامنة (iTunes Wi-Fi) لضمان تحديث التطبيق أسبوعيًا.

قال Testut إن المزيد من التطبيقات ستكون مُتاحة على AltStore بعد الإطلاق الرسمي المُقرّر في 28 سبتمبر. كما يُلاحظ أن AltStore هو مشروع مفتوح المصدر، بحيث يمكن للمطورين الآخرين إلقاء نظرة على كل شيء على GitHub.

تطبيقات AltStore




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *