macOS

تعرف على أبرز 7 مزايا لنظام تشغيل macOS Catalina الجديد

macOS

أصدرت آبل في وقت سابق من هذا الأسبوع نظام تشغيل  macOS Catalina الجديد، وهي التي تُقدّم من خلاله مجموعة من الميزات والتغييرات الجديدة لمستخدمي حواسب Mac، بما في ذلك وصول خدمة ألعاب Apple Arcade مع أكثر من 100 لعبة، وميزة Sidecar التي تجلب القدرة على استخدام iPad كشاشة خارجية لحواسب Mac، بالإضافة إلى ميزة Screen Time وتطبيق Find My الجديد وغير ذلك الكثير. تابع القراءة هنا للاطلاع على بعض من أفضل ميزات Mac.

أهم الميزات الجديدة لنظام تشغيل macOS Catalina

فصل بعض التطبيقات وجعلها مستقلة، بما فيها الموسيقى وTV وPodcasts – بعد التوسُّع لسنوات عديدة لاستيعاب المزيد من أنواع المحتوى، تم تقسيم iTunes أخيرًا. يتميز macOS Catalina بتطبيقات مُنفصّلة للموسيقى والتلفزيون والبودكاست، ويدعم Finder الآن إدارة جهاز iOS، بحيث ستجد جهاز iPhone أو iPad المُتصل ضمن “المواقع” في الشريط الجانبي لـ Finder.


اعلان





Sidecar – ميزة جديدة ومبهرة مع macOS Catalina، وهي التي تُتيح لك خيار استخدام iPad كشاشة خارجية تعمل بنظام Mac. يعمل هذا سلكيًا أو لاسلكيًا كما ويُتيح للمستخدمين نسخ شاشاتهم واستخدام قلم آبل على iPad ليصبح لوح رسم ذكي مع جهاز Mac.

macOS Catalina

Apple Arcade – خدمة الألعاب الجديدة من آبل تم إطلاقها أولًا على نظامي تشغيل iOS 13 وiPadOS 13 لجهاز iPhone وiPad، ويقوم macOS Catalina الآن بإحضار أكثر من 100 لعبة Apple Arcade إلى حواسب Mac. كما ويُمكن للمستخدمين الآن إقران وحدات التحكم اللاسلكية Xbox أوPS4 DualShock.

تحديث macOS Catalina

Screen Time – وصلت هذه الميزة أخيرًا لحواسب Mac، وهي التي يعرفها مستخدمي iOS جيدًا، بحيث تمنح المستخدمي بيانات أسبوعيًا لوقت الاستخدام المُنقضي على الحاسب.

Find My – يجمع تطبيق Find My الجديد بين Find My Friends وFind My iPhone. كما أنه يوفر وظائف جديدة للمساعدة في العثور على الأجهزة حتى لو كانت غير متصلة بالإنترنت.

تحديث macOS Catalina

التطبيقات المحدّثة – تم تحديث وتحسين تطبيقات مختلفة، بما فيها الصور والتذكيرات والملاحظات والبريد ومتصفح Safari. هناك أيضًا تحسينات أمنية مثل برنامج Gatekeeper المُحسّن وActivation Lock الذي يأتي إلى جميع أجهزة Mac باستخدام شريحة T2.

إمكانية الوصول – تتيح ميزة التحكم الصوتي الجديدة للمستخدمين التنقل في كافة أرجاء النظام الخاص بهم عن طريق التحدث للجهاز، ويتم إجراء جميع العمليات على الحاسب.

الأجهزة المُتوافقة مع النظام

macOS Catalina مُتاح لمعظم أجهزة Mac من عام 2012 وما بعده. توجه إلى Mac App Store أو تفضيلات النظام> تحديث البرامج، لمعرفة ما إذا كان التحديث جاهزًا لجهازك. التحديث يأتي بحجم 8.09GB.

القائمة الكاملة لأجهزة Mac المتوافقة:

  • 12-inch MacBook
  • MacBook Air، من عام 2012 فما أحدث
  • MacBook Pro، من عام 2012 فما أحدث
  • Mac mini، من عام 2012 فما أحدث
  • iMac، من عام 2012 فما أحدث
  • iMac Pro
  • Mac Pro، من عام 2013 فما أحدث



الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *