ساعة آبل

ساعة آبل قد تستخدم نظام المصادقة بقرة واحدة بدلًا من كلمات المرور

ساعة آبل

في محاولة لحل مشكلة كلمات المرور في العالم، ساعة آبل قد تستبدل طريقة تسجيل الدخول باستخدام كلمة المرور بنظام المصادقة بالنقرة الواحدة.

من المعروف أننا نستخدم كلمات المرور لفعل كل شيء على الإنترنت من نقل الصور من الكاميرا إلى جهاز iPad وحتى طلب البيتزا، وفي الوقت الذي تكون فيه كلمات المرور مُهمة شاقة على أجهزة iOS بشكل خاص – حيث يتعين عليك تبديل لوحة المفاتيح على الشاشة بين الأحرف والأرقام والرموز عدّة مرات لكتابة كلمة مرور واحدة، فإنه من الأفضل إيجاد طريقة أكثر كفاءة وسرعة من كلمات المرور.


اعلان





من الناحية النظرية، فإن الجمع بين مديري كلمات المرور وFace ID أو Touch ID يعني أنه لا ينبغي لنا أن نكتبها يدويًا، ولكن الواقع مختلف تمامًا. يمكننا جميعًا التفكير في أمثلة لا حصر لها من المواقف التي يتطلب فيها تطبيق أو نظام شركة أو موقع ويب تسجيل الدخول بشكل يدوي.

المشكلة مع كلمات السر

  • كلمات المرور هي السبب الجذري لـ 80% من خروقات البيانات
  • الشخص العادي لديه أكثر من 90 حساب عبر الإنترنت
  • يتم إعادة استخدام ما يصل إلى 51% من كلمات المرور
  • يتم التخلي عن ثلث عمليات الشراء عبر الإنترنت بسبب كلمة المرور المنسية

كيف يمكن أن تحل ساعة آبل محل كلمات المرور

اقترحت شركة FIDO إضافة SDK لساعة آبل من شأنها حل مشكلة كلمات المرور واستبدالها بتقنية جديدة.

تشير الشركة إلى أن هذه التقنية تسمح لتطبيقات الساعة الذكيّة للمصادقة بقوة وسهولة على الخدمات، لا حاجة للمستخدم لإدخال كلمات المرور أو رموز المرور. يسمح لك ذلك برؤية رصيد حسابك ومحفظتك المالية والتأكد من عدم تمكُّن الآخرين من الوصول إليها.

وأضافت الشركة “إنه من خلال تطبيق Nok Nok App SDK للساعة الذكية، يمكن لعملائنا توحيد معايير مصادقة الجيل التالي عبر جميع القنوات الرقمية – بما في ذلك الساعات الذكية. يمكن أن تحتوي تطبيقات الساعات الذكية على بيانات اعتماد قوية مرتبطة بالأجهزة ولا تحتاج إلى تجديد متكرر، ويمكن توحيد البنية التحتية من جانب الخادم لدعم المعايير الصناعيّة”.

بدلاً من مطالبتك بكلمة مرور، ستطلب منك ساعتك ببساطة النقر فوق علامة اختيار لتفويض تسجيل الدخول على جهاز iPhone أو iPad أو Mac أو الحاسب الشخصي. يمكن لأولئك الذين ليس لديهم ساعة آبل فعل الشيء نفسه على الهاتف الذكي.

في الوقت الحالي فإن الهدف على المدى الطويل هو أن تصبح FIDO معيارًا على الويب بحيث يمكن استخدام المصادقة بدون كلمة مرور لأي موقع ويب.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *