أخبار

آبل تقوم بإزالة كافة تطبيقات السجائر الإلكترونية من App Store

أخبار

مُؤخرًا قامت آبل بإزالة جميع تطبيقات السجائر الإلكترونية vaping من متجر App Store بعد تقرير مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها CDC الذي صدر قبل يومين، والذي يقول إن 42 شخصًا في الولايات المتحدة الأمريكيّة لقو حتفهم بسبب أمراض الرئة المرتبطة باستخدام السجائر الإلكترونية.

وأشار التقرير إلى أن هناك 2,172 حالة أخرى من أمراض الجهاز التنفسي الحادة بين أولئك الذين يستخدمون السجائر الإلكترونية لمنتجات النيكوتين أو القنب.


اعلان





ويحذر التقرير بشدة من استخدام هذه المنتجات، ويوصي بأنه يجب على الناس التفكير في الامتناع عن استخدام جميع أنواع السجائر الإلكترونية أو منتجات vaping.

وبموجب ذلك تقدمت آبل بخطوتها وقامت بحظر كافة تطبيقات السجائر الإلكترونية، وبحسب إرشادات متجر التطبيقات  guideline 1.4.3:

“لا يُسمح بالتطبيقات التي تشجع استهلاك التبغ ومنتجات السجائر الإلكترونية أو المخدرات غير المشروعة أو كميات كبيرة من الكحول في متجر التطبيقات. سيتم رفض التطبيقات التي تشجع القاصرين على استهلاك أي من هذه المواد. لا يُسمح بتسهيل بيع الماريجوانا أو التبغ أو المواد الخاضعة للرقابة (باستثناء الصيدليات المرخصة)”.

رحبت جمعية القلب الأمريكية بهذه الخطوة، وقالت نانسي براون ، الرئيس التنفيذي للجمعية، “نحن ممتنون لأن آبل انضمنت إلينا في هذا اليوم التاريخي للوقوف في وجه الVape من خلال إزالة جميع تطبيقات السجائر الإلكترونية من متجر التطبيقات.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *