أخبار

آبل تُخطط لإطلاق نظارات الواقع المُعزّز الخاصة بها ليس قبل عام 2022

أخبار

أشار تقرير جديد من صحيفة The Information أن آبل تُخطّط إلى إطلاق نظارات الواقع المُعزّز ليس قبل عام 2022 – بعد عامين تقريبًا عما تم اقتراحه سابقًا. وذلك بحسب ما ورد عن المعلومات التي تم إخبارها لأعضاء فريق التطبيق في عرض داخلي في قاعدة ستيف جوبز في مقر آبل بارك.

كما وأضاف التقرير أن شركة آبل تسعى كذلك إلى إطلاق هذا المنتج من خلال مرحلتين، وقد تم الإشارة إليه باسم Apple Glasses.


اعلان





على المدى الطويل، تعتقد شركة آبل أن هذا النوع من الأجهزة سوف يحل محل الهواتف الذكية في نهاية المطاف، حيث يقول التنفيذيون في الفريق إن هذا سيحدث “في غضون عقد تقريبًا”.

تُفكّر الشركة أيضًا في الجوانب الاجتماعية لنظارات الواقع المُعزّز. كُون آبل تعمل على منح درجة داكنة للعدسات عندما يتم استخدام خاصية الواقع المُعزّز، في محاولة لإشعار الآخرين بأن مُرتدي النظارة غير حاضر معهم ذهنيًّا أو بصريًا.

تسعى آبل كذلك إلى التواصل مع المُطورين في عام 2021 لضمان وجود مجموعة من التطبيقات الجاهزة عند الإطلاق.

جدير بالذِكر أنه في وقت سابق عثر المُطوران Gui Rambo و Steve Troughton-Smith على إطار عمل للواقع المُعزّز في نظام تشغيل iOS 13، وهو ما يُشير إلى أن النظام جاهز وهو في انتظار الأجهزة.

وأحد أبرز التفسيرات المُحتملة لأن الإطلاق سيكون على مرحلتين، ستتمثل في أن المرحلة الأولى ستكون في دعم منصّة الواقع المُعزّز لنظارات الطرف الثالث من آبل في عام 2022، وأما الثانية فستتمثل في إطلاق نظارات آبل الخاصة والتي ستحمل اسم Apple Glasses في 2023.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *