أخبار

آبل تُغيّر تطبيق الخرائط والطقس لإرضاء الحكومة الروسية!

أخبار

استجابت شركة آبل رسميًا لمطالبات الحكومة الروسية حول كيفية إظهار شبه جزيرة القرم في الخرائط والطقس باعتبارها جزءًا من روسيا، في خطوة استنكرها الكثيرون علنًا على آبل، وعلى رأسهم الحكومة الأوكرانية.

جدير بالذِكر أن روسيا ضمت شبه جزيرة القرم من أوكرانيا في عام 2014، حيث لاقى ذلك إدانة من معظم المجتمع العالمي. والآن تُعرض المنطقة بصفتها جزءًا من الأراضي الروسية على خرائط آبل وتطبيق الطقس، وذلك حين عرضها من داخل روسيا. ومع ذلك، لا تعرض خرائط آبل شبه جزيرة القرم بصفتها جزءًا من أي بلد حين عرضها خارج روسيا.


اعلان





وقالت آبل: “نود أن نوضّح لعملائنا حول العالم أننا لم نُجري أي تغييرات على خرائط آبل بخصوص شبه جزيرة القرم خارج روسيا، حيث دخل قانون جديد حيز التنفيذ يطلب تحديث الخريطة داخل روسيا”.

وأضافت الشركة: “نحن بدورنا نراجع القانون الدولي وكذلك القوانين الأمريكية والقوانين المحلية الأخرى ذات الصلة قبل اتخاذ قرار بشأن وضع العلامات على خرائطنا وإجراء تغييرات إذا كان ذلك مطلوبًا بموجب القانون. كما أننا نُلقي نظرة أعمق على كيفيّة تعاملنا مع الحدود المتنازع عليها في خدماتنا وقد نجري تغييرات في المستقبل نتيجة لذلك. هدفنا هو التأكد من أن عملائنا يمكنهم الاستمتاع باستخدام تطبيق Maps وخدمات آبل الأخرى، في كل مكان في العالم”.

تشير صحيفة BBC إلى أن مجلس الدوما الروسي قد ألقى بيانًا قصيرًا يبرز فيه التغيير، “تظهر شبه جزيرة القرم وسيفاستوبول الآن على أجهزة آبل كأراضي روسية.”

كيفيّة ظهور ذلك لعملاء آبل في روسيا:

تطبيق الخرائط والطقس لآبل

وهنا نفس البحث لكن من خارج روسيا:

تطبيق الخرائط والطقس لآبل

تجدر الإشارة إلى أن شركة جوجل لا تعرض شبه جزيرة القرم بصفتها تابعة لروسيا أو أوكرانيا على خرائطها. ومع ذلك، فإنها تستخدم الهجاء الروسي لأسماء أماكن القرم على خرائطها في روسيا، بدلًا من الهجاء الأوكراني.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *