حواسب

أبرز مزايا حاسب MacBook Pro مقاس 16 بوصة الجديد من آبل

حواسب

أسدلت شركة آبل أخيرًا الستار عن جهاز MacBook Pro الجديد مقاس 16 بوصة، والذي سيحل محل التشكيلة الحالية ذات مقاس 15 بوصة. يُبشّر جهاز MacBook Pro الجديد بعودة لوحة مفاتيح scissor والتي تشتمل على “Magic Keyboard”، ونظام مُكوّن من ستة مُكبرات صوت، ومُعالج يصل إلى 8 أنوية، وذاكرة وصول عشوائي RAM حتى 64 جيجابايت.

أعادت لوحة المفاتيح الجديدة مفتاح Escape فعليًا. يُمكنك تخصيص حاسب MacBook Pro الجديد بسعة تصل إلى 8 تيرابايت SSD من مساحة التخزين. كما أن الجهاز مُتاح حاليًّا للبيع بدءًا من سعر 2399 دولار.


اعلان





وصفت آبل الجهاز الجديد بأنه يشتمل على “شاشة أكبر، ويُقدّم أداء فائق السرعة، وبطارية بأكبر حجم ممكن، وأفضل لوحة مفاتيح، ومكبرات صوت رائعة، ومساحة تخزين هائلة”.

تتميز الشاشة الجديدة مقاس 16 بوصة بدقة 3072×1920 مما يعني أنها لوحة ذات كثافة أعلى بحيث تشتمل كل بوصة على 226 بكسل.

يُقدّم Magic Keyboard الجديدة مفتاح Escape فعلي، وأزرار الأسهم على شكل حرف T معكوس مع Touch Bar.

وتقول شركة آبل أن لوحة المفاتيح الجديدة تتميز بقبة مطاطية مُصممة من قِبل آبل، مع ارتفاع 1 ملم للمفتاح – وهو ما يمنح المستخدم شعور أكبر بالثبات. من الواضح أن العديد من العملاء يسعدهم قول وداعًا لتصميم لوحة مفاتيح butterfly الغير مريحة/غير موثوق بها.

تقول آبل أيضًا، أنها حسّنت الأداء الحراري للحاسب الجديد، والذي يساعد على تشغيل وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات بأقصى سرعة لفترة أطول. تتميز الموديلات الجديدة بوحدات معالجة مركزية من 6 إلى 8 أنوية، وذاكرة وصول عشوائي حتى 64 جيجابايت. أما وحدات معالجة الرسومات الأساسية الجديدة فتُقدّم أداء رسومات أسرع بمعدل 2.1 مرة من الجهاز القياسي السابق.

تفخر شركة آبل في الجهاز الجديد كونه أول حاسب محمول في العالم يُقدّم خيار سعة 8 تيرابايت للتخزين الداخلي. النسخة القياسيّة من حاسب MacBook Pro الجديد تأتي بسعة 512 جيجا بايت SSD – أي ضعف الجيل السابق.

حاسب MacBook Pro

يضم هيكل الجهاز أيضًا تصميمًا جديدًا لمكبرات الصوت والميكروفون، لمنح الموسيقيين ومحرري الصوت والفيديو تجربة صوت أكثر تقدّمًا على الإطلاق.

يمكنك طلب MacBook Pro الجديد اليوم من متجر آبل. وسيكون مُتاح في المتاجر في وقت لاحق من الأسبوع القادم.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *