تلميحات تقنية

طرق لإصلاح منبه iPhone عندما يتعطل عن العمل

تلميحات تقنية

عندما يكون منبه هاتف iPhone الخاص بك غير مُعدّ بشكل صحيح أو صامتًا، قد تنام أطول من اللازم، وتفوتك مواعيد مهمة، والكثير من الأمور السيئة. قد تبدو هذه المشكلة بسيطة، ولكن هناك العديد من الأسباب التي قد تجعل منبه iPhone لا يعمل.

حتى إذا كنت قد جربت بالفعل بعض الأمور لرفع مستوى صوت منبه iPhone، راجع الخطوات التالية وجربها واحدة تلو الأخرى حتى يعمل المنبه بالشكل الصحيح.


اعلان





iPhone Alarm منبه

إعادة تشغيل جهاز iPhone

إعادة التشغيل ممارسة شائعة في أغلب المشكلات التقنية من أجل إصلاح المشكلات الصغيرة، ويمكنك فعل نفس الشيء بجهاز iPhone لترى إن كانت تلك الممارسة سوف تحل مشكلة عدم عمل صوت المنبه.

لإعادة تشغيل جهاز iPhone، اضغط مطوّلاً على زر الطاقة حتى ترى شريط تمرير إيقاف التشغيل، أو اضبط مطولاً على زر الطاقة مع الضغط أيضاً على زر خفض مستوى الصوت. تعتمد الطريقة المستخدمة على طراز هاتف iPhone الذي تستخدمه.

اختر نغمة رنين أعلى لصوت المنبه

بعض نغمات رنين منبه iPhone تكون أهدأ من غيرها، لذا، إذا كانت لديك واحدة من تلك النغمات الهادئة، قد لا تتمكن من سمعاها في بعض الأحيان. وانتبه لأنه في أحيان أخرى قد يكون اختيار نغمة الرنين هو “لا شيء“.

غيّر نغمة رنين منبه iPhone من تطبيق الساعة. افتح شريط المنبه، وانقر على التحرير. اذهب إلى الصوت لمعاينة نغمة الرنين أو الأغنيات التي قد تعتقد أنها مناسبة.

تحقق من إعدادات وقت المنبه

إذا حان موعد المنبه ولكنه كان صامتاً، لن تساعدك هذه الطريقة. ولكن، إذا لم ينطلق المنبه في الوقت المُعدّ في التطبيق، عندها تحتاج للتأكد من إعداد وضبط المنبه على الوقت أو اليوم الصحيح.

انقر على التحرير في قسم المنبه من تطبيق الساعة، ثم انقر على المنبه الذي تحتاج إلى تحريره. اذهب إلى إعدادات التكرار وتأكد من وضع علامة تحقق بجوار كل أيام الأسبوع عندما تريد أن يكون هذا المنبه يومياً. ويمكنك النقر بجوار أي يوم لتمكين أو تعطل المنبه خلال ذلك اليوم.

إذا انطلق المنبه في وقت خاطئ من اليوم، ربما يكون هناك خلط لديك بين الصباح والمساء AM وPM، ومن السهل تصحيح ذلك.

تعطيل أو تغيير خاصية وقت النوم

إذا كانت خاصية وقت النوم في وضع التمكين على جهازك، ووقت الاستيقاظ معد على نفس وقت منبه آخر، من الممكن ألا ينطلق أي منهما. لتجنب هذا التعارض، يمكن تغير وقت الخاصية (وقت النوم) أو تغيير وقت المنبه.

للعثور على إعدادات وقت النوم على هاتفك، افتح الساعة وانقر على وقت النوم في الأسفل. يمكنك تعطيل خاصية وقت النوم هنا أو تمرير أيقونة الجرس إلى موعد مختلف.

حذف وإعادة إعداد المنبه

لأي سبب كان، ربما لم يكن إعداد المنبه على iPhone صحيحًا. أو ربما عمل لفترة ثم توقف عن العمل بسبب عطل أو مشكلة عدم توافق مع تحديث نظام التشغيل iOS.

افتح تطبيق الساعة وشريط المنبه، ويمكنك التمرير لليسار لحذف المنبه أو الذهاب إلى التحرير أولاً ثم النقر على أزرار (-) الحمراء للعثور على خيار الحذف. يمكنك تحرير منبه جديد باستخدام الزر (+) أعلى يمين تطبيق الساعة.

تعطيل البلوتوث وفصل سماعات الرأس

من المفترض أن يعمل صوت رنين منبه iPhone من سماعات الهاتف وليس أي أجهزة بلوتوث أو سماعات رأس، ولكن لا يحدث ذلك دائماً.

إذا كان هناك عطل برمجي في هاتفك أو كان يعمل بشكل عشوائي، قد يحاول الهاتف تشغيل صوت المنبه من خلال تلك الأجهزة إذا كانت متصلة بهاتفك في موعد المنبه.

يمكنك إيقاف تشغيل البلوتوث من الإعدادات > بلوتوث، وفصل أي أجهزة متصلة بمقبس سماعة الرأس.

تحديث برمجة iPhone

العديد من مستخدمي iPhone الذين يعانون من مشكلة مع صوت المنبه يستخدمون إصدار قديم من نظام التشغيل iOS. قد يكون هناك خلل في النظام لا يمكن حله إلا من خلال تحديث نظام التشغيل.

يمكنك تحديث الهاتف لاسلكياً من خلال الإعدادات > عام > تحديث البرنامج، أو توصيل الجهاز بالكمبيوتر والتحديث من خلال iTunes. في كلا الخيارين، تأكد من استخدام أحدث إصدار من نظام التشغيل.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *