أخبار

هواتف iPhone 2020 ستأتي بشرائح اتصال الجيل الخامس الأكثر تقدمًا من كوالكوم

أخبار

أفادت خدمة الأخبار اليابانية “Nikkei” أن طرازات iPhone الثلاثة التي تُخطّط آبل لإطلاقها في عام 2020 ستتميز بشرائح اتصال الجيل الخامس الأكثر تقدمًا في العالم.

وستُتيح هذه الشرائح المعروفة باسم X55 والتي تم تطويرها من قِبل شركة كوالكوم، عمليات تنزيل أسرع بكثير.


اعلان





يقول تقرير Nikkei أن شركة آبل كانت تُريد الاستعانة بشركة إنتل لتصنيع شرائح اتصال الجيل الخامس لخط iPhone، لكن لسوء الحظ، لم تكن إنتل قادرة عن التسليم في الوقت الزمني المناسب لآبل بسبب المشكلات التقنية، والتي بدورها دفعت آبل إلى التوصُّل لإتفاق مع كوالكوم.

في الوقت الذي تتخلف فيه شركة آبل حاليًا عن Samsung وHuawei وOppo وXiaomi والبائعين الآخرين في إطلاق هواتف الجيل الخامس، يُقال إنها وضعت أهداف مبيعات عالية لإطلاق iPhone العام المقبل، حيث تخطط لشحن ما يقرب من 80 مليون جهاز iPhone جديد مع إمكانية الجيل الخامس.

بالمقارنة، تشحن آبل عادةً ما بين 75 و80 مليون جهاز iPhone جديد كل عام.

وقال مصدر مجهول لـ Nikkei: “ستكون هذه هي المرة الأولى التي تُقدم فيها آبل هاتف  5G iPhone”. وأضاف المصدر “سيكون هناك ثلاثة منهم، وقد وضعت الشركة هدفًا قويًا للمبيعات”.

تقنية 5G ليست مجرد تنزيل سريع للبيانات

بالإضافة إلى قدرة الأجهزة على الاتصال بشبكة 5G وتنزيل البيانات على الفور تقريبًا، فإنها من المُتوقع أن تلعب شبكات 5G دورًا مُهمًا بشكل خاص مع نظارات الواقع المُعزّز AR، والجراحة عن بُعد، والسيارات بدون سائق، والتطبيقات المُتقدّمة الأخرى للذكاء الاصطناعي.

ستشمل ترقيات iPhone أيضًا على “شاشات متطورة”، وتشغيل نظام آبل داخليًا على رقاقة تُسمى “A14” (الأجهزة الحالية مدعومة من آبل بمعالجات A13 Bionic) التي سيتم تصنيعها باستخدام تقنية معالجة 5-نانومتر المتطورة من شركة تايوان لصناعة أشباه الموصلات المحدودة TSMC. في الوقت الحالي، يقال إن آبل وHuawei هما الوحيدان اللذان يخططان لاستخدام هذه التقنية لإنتاج الرقاقات العام المُقبل.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *