أخبارحواسب

آبل تواجه دعوى جماعية على لوحات مفاتيح butterfly التي تعاني من مشاكل

أخبارحواسب

سيتعين على آبل مواصلة محاربة الدعوى الجماعية في كاليفورنيا حول تصميم لوحة مفاتيح butterfly. ذكرت وكالة رويترز يوم أمس أن قاضي فيدرالي رفض طلب شركة آبل بإلغاء الدعوى الجماعية المقترحة بشأن مشكلات فشل لوحة المفاتيح في حواسيب آبل.

تم رفع الدعوى لأول مرة في مايو 2018، حيث جادل مستخدمو آبل بأن مشكلات الموثوقية تجعل لوحة مفاتيح butterfly غير مناسبة للاستخدام العادي. علاوة على ذلك، تزعم الدعوى أن آبل كانت على علم بمشكلات لوحة المفاتيح، لكنها أصدرتها، ولم تفعل شيء لعلاجها.


اعلان





يقول قاضي المقاطعة الأمريكية Edward Davila الآن إنه سيُطلب من آبل مواجهة الادعاءات بأنها فشلت في توفير “حل فعال” لمشاكل لوحة مفاتيح butterfly التي لا يزال يعاني معها العديد من مستخدمي MacBook وMacBook Air وMacBook Pro.

في الوقت الحالي تقوم آبل بإطلاق برنامج إصلاح للوحة مفاتيح butterfly، لكن الدعوى تُشير إلى أن برنامج الإصلاح لا يعمل بالضرورة على إصلاح مشكلات الموثوقيّة. بدلًا من ذلك، تقوم آبل ببساطة باستبدال لوحات المفاتيح المصابة بعطل بلوحات مفاتيح ستواجه أعطال مرة أخرى.

تُغطي الدعوى نماذج MacBook وMacBook Pro التي تم تقديمها منذ عام 2015. لم يتم ذكر MacBook Air، لكن من المحتمل أن يتم إضافته في وقت ما قريبًا.

آبل لم تستجيب على الفور للمطالبات. وقال Benjamin Johns، محامي المدعين، إنه مسرور بالقرار ويتطلع إلى متابعة القضية.

الآن بعد أن فقدت شركة آبل محاولتها لإلغاء هذه القضية، ستستمر في مواجهتها.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *