فيدوهاتحواسب

الانطباعات الأوليّة حول جهاز Mac Pro وشاشة Pro Display XDR [فيديوهات]

فيدوهاتحواسب

تم إطلاق جهاز Mac Pro وشاشة Pro Display XDR بعد فتح باب تقديم الطلبات المُسبقة للشراء. خلال الأسابيع القليلة الماضية، اختبرت مجموعة من أشهر القنوات على اليوتيوب، بما فيها MKBHD وiJustine وJonathan Morrison، أحدث أجهزة Mac للمحترفين، وشاركوا انطباعاتهم الأولى حول ما قدمته آبل، بالإضافة إلى الحديث عن معايير الأداء والمزيد.

بعد مرور ستة أعوام على إصدار آبل لجهاز Mac Pro السابق من خلال تصميمه الأسطواني، أوفت آبل بوعدها بجعل جهاز Mac Pro معياريًا كبيرًا مرة أخرى كما أعادت خيار الشاشة من خلال Pro Display XDR.


اعلان





يُمكن تجهيز Mac Pro بمعالج Intel Xeon يصل إلى 28 نواة، وذاكرة وصول عشوائي سعتها 1.5 تيرابايت، ووحدة معالجة رسومات ثنائية Radeon Pro Vega II (تساوي 4 بطاقات رسومات) وما يصل إلى 8 تيرابايت من وحدة التخزين SSD. من السهل أيضًا تخصيص Mac Pro الجديد وتوسيعه على الفور أو عبر الوقت مع وجود 8 منافذ ملحقات إضافية سريعة PCIe. وهناك أيضًا بطاقة مسرع Afterburner الخاصة لنقل تدفقات العمل الاحترافي إلى مستوى أعلى.

من المثير أن نرى قوة جهاز Mac Pro قيد الاختبار وقد حصلنا على بعض المعايير المبكرة والمثيرة للإعجاب حقًا. لاحظ MKBHD أن جهاز Mac Pro الجديد قد حقق أعلى درجات من GeekBench، بحيث بلغت سرعة القراءة/كتابة إلى 3 جيجابايت/ثانية تقريبًا لمحرك الأقراص الصلب الداخلي.

لكنه كان أكثر انبهارًا بالسرعة التي تمكن بها Mac Pro من عرض الفيديو، بحيث كان قادرًا على معالجة مقطع فيديو 8k بمدة 5 دقائق في 4 دقائق و20 ثانية. هذا أداء سريع للغاية للتعامل مع فيديو 8K بشكل أسرع من الوقت الفعلي.

جهاز Mac Pro وشاشة Pro Display XDR

بالنسبة للأداء الحراري، يسلط جوناثان موريسون الضوء على جهاز Mac Pro، بحيث “لا يصدر صوتًا حتى تشغيل جميع الأنوية بنسبة تقارب 100%”.

في اختبار جوناثان لتطبيق Cinebench، حقّق Mac Pro رصيد 9،918 في اختبار وحدة المعالجة المركزية (CPU).

جهاز Mac Pro وشاشة Pro Display XDR




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *