تطبيقات iPhone

تطبيق يُعيد تجربة جهاز iPod الكلاسيكي على أحدث هواتف iPhone

تطبيقات iPhone

قام أحد المُطورين بإنشاء تطبيق iPhone يُعيد من خلاله واجهة المستخدم الخاصة بجهاز iPod Classic بالإضافة إلى ردود الفعل اللمسيّة لعجلة التحكم وأصوات النقرات.

المُطوّر Elvin Hu نشر على تويتر مقطع فيديو يعرض من خلاله كيفيّة عمل التطبيق على جهاز iPhone، وقد أشار Elvin لموقع The Verge، أنه يعمل على المشروع منذ شهر أكتوبر، وبالنظر إلى التطبيق بوضعه الحالي، يُمكن القول إنه يُحوّل هاتف iPhone إلى جهاز (iPod الكلاسيكي) بوضع ملء الشاشة مع عجلة تدوير وردود لمسية وصوت نقر يحاكي الجهاز الأصلي.


اعلان





بعد الإعلان عن التطبيق، أثار ذلك اهتمام الكثيرين،  وقد قال  Elvin لـ The Verge: “لطالما كنت من المعجبين بمنتجات آبل منذ طفولتي”، وأضاف “قبل أن تتمكن عائلتي من شراء أحدها، كنت أرسم واجهة هاتف على أغطية صناديق Ferrero Rocher. إن منتجاتهم (من بين منتجات أخرى، مثل ويندوز فيستا وZune HD) أثرت بقوة على قراري في اتخاذ التصميم مهنة لي”.

يُذكر أن التطبيق يحتوي أيضًا ميزة (تدفق الغطاء) Cover Flow القديمة، وهي واجهة رسوميات ثلاثية الأبعاد تسمح للمستخدمين بالتمرير والتنقل خلال الألبوم والأغاني لاختيار الأغنية المطلوبة.

وفي حال منعت آبل إطلاق هذا التطبيق، فإن Elvin يعتزم جعله مشروعًا مفتوح المصدر، وذلك بعد الاستجابة التي حظي بها. هذا؛ وما يزال التطبيق قيد التطوير، ويتوقع المطور إنهاء العمل عليه في شهر ديسمبر المقبل.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *