آيفونأخبار

أجهزة iPhone هذا العام ستدعم النسخة الأسرع من تقنية الجيل الخامس 5G

آيفونأخبار

على الرغم من أن المُحلّل Ming-Chi Kuo أشار في تقرير سابق، أن هواتف iPhone هذا العام لن تدعم النسخة الأسرع من تقنية الجيل الخامس mmWave 5G. مع ذلك فقد أشار Kuo مُؤخرًا في تقرير جديد أن هواتف iPhone لهذا العام ستدعم كلا النسختين: mmWave وsub-6 GHz.

جدير بالذِكر أن شركات الاتصالات تقوم بتوزيع موجات sub-6GHz، بالإضافة إلى أن موجات mmWave يتم توزيعها بشكل محدود نوعًا ما. وتعتبر الأخيرة ذات سرعات نقل عالية جدًا، ويحتمل أن تتجاوز 1 جيجابت في الثانية.


اعلان





ومع ذلك، فإن مدى mmWave أصغر بكثير، مما يعني أنه يتعين على شركات النقل إنشاء الكثير من أبراج الخلايا لإتاحتها للمستخدمين. وبالمقارنة، تتراوح سرعات sub-6GHz الحالية ما بين نطاق 100-150 ميغابت في الثانية.

بطبيعة الحال، فإن دعم آبل لمعيار 5G الأسرع ليس سوى نصف القصة: يجب أن يكون مُتاحًا أيضًا من شركات الاتصالات. على الرغم من بدء التشغيل المُبكر لـ mmWave 5G، إلا أن النطاق محدود للغاية، يعني أنه سيكون متاح في الغالب فقط في مواقع مُحدّدة مثل محطات السكك الحديدية والملاعب الرياضية ومناطق الجذب السياحي الرئيسية.

بشكل عام فإن هذا العام نتوقع رؤية أربعة هواتف iPhone جديدة، مع شاشات بحجم 5.4 بوصة و 6.1 بوصة و 6.7 بوصة. وقد تم الإبلاغ عن وجود شاشات OLED لجميع الأجهزة الأربعة هذه المرة، بما في ذلك استبدال خليفة جهاز iPhone 11، بشاشة OLED بدلًا من LCD.

نتوقع أيضًا مظهر تصميمي جديد لأجهزة iPhone هذه السنة، مع تصميم مشابه من الجوانب لهواتف iPhone 4 إلى 5s.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *