أخبار

النسخة الأسرع من هواتف iPhone 5G ستأتي لاحقًا في عام 2021

أخبار

أشار المُحلّل الموثوق Ming-Chi Kuo في أحدث تقاريره أن آبل تتطلع إلى إطلاق أربعة إصدارات iPhone متوافقة مع تقنية اتصال الجيل الخامس 5G في عام 2020، لكنها لم تعرض المزيد من التفاصيل.

في الوقت الحالي يُوجد اثنان من المعايير المتنافسة لتقنية 5G: وهما mmWave وsub-6 GHz، ويمكن للأجهزة أن تدعم أحدهما أو كلاهما.


اعلان





تقرير اليوم من المحللين في Susquehanna يدعي أن شركة آبل ستطلق فقط هواتف 5G متوافقة مع معيار sub-6 GHz في عام 2020. وقد لا تكون إصدرات mmWave مُتاحة حتى عام 2021 بكميات قليلة.

تقوم شركات الاتصالات المختلفة في جميع أنحاء العالم بتوزيع موجات sub-6GHz، بالإضافة إلى أن موجات mmWave يتم توزيعها بشكل محدود نوعًا ما. وتعتبر mmWave ذات سرعات نقل عالية جدًا، ويحتمل أن تتجاوز 1 جيجابت في الثانية.

ومع ذلك، فإن مدى mmWave أصغر بكثير، مما يعني أنه يتعين على شركات النقل إنشاء الكثير من أبراج الخلايا لإتاحتها للمستخدمين. وبالمقارنة، تتراوح سرعات sub-6GHz الحالية ما بين نطاق 100-150 ميغابت في الثانية.

ويُقدّر محلل Susquehanna أن آبل ستشحن حوالي 60 مليون هاتف iPhone 5G في النصف الثاني من عام 2020، مع حوالي 8 مليون وِحدة متوافقة مع معيار mmWave ستكون مُتاحة بحلول يناير. يبدو أن شركة آبل قرّرت تصميم وحدة الهوائي الخاصة بها داخليًّا، بدلاً من استخدام وِحدة مُتوفرة بسهولة في السوق، وهو ما أدى إلى حدوث هذا التأخير الكبير.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *