أخبارساعة آبل

ساعة آبل تنقذ رجلًا برازيليًا بعد تعرضه لأزمة قلبيّة

أخبارساعة آبل

لم تمضي سوى أيام قليلة على بداية العام الجديد، وقد تم إضافة ساعة آبل إلى قائمة المنقذين. في الوقت الذي كان به Jorge Freire Jr عائدًا إلى منزله شاهد على شاشة ساعة آبل الخاصة به تنبيه بارتفاع معدل ضربات قلبه، واتضح أنه كان هناك عدم انتظام في دقات القلب، ومثل هذه الحالات تُؤدي إلى فشل في القلب، أو السكتة الدماغيّة، أو حتى الموت.

شارك Freire قصته عن كيفيّة مساعدة ساعة آبل، حيث أشار إلى أنه كان يتابع الرسالة التي ظهرت على الشاشة وتنص على أن “نبضات قلبك أعلى من 140 لأكثر من 10 دقائق”.

وعندما راجع تطبيق Heart Rate، تفاجئ بوصول معدل ضربات قلبه في الدقيقة لـ 170 ضربة، وعندما عاد إلى المنزل استقرت نبضات القلب عند 160، وهو ما جعله يعاني من عدم انتظام في دقات القلب.

الأمر الذي دفعه للتوجه مباشرة إلى المستشفى ليفحص دقات قلبه، وبالفعل كان ضغط دمه عاليًّا وكان يعاني من عدم انتظام في دقات القلب، وهو ما جعله يقول بأن الساعة كانت صحيحة 100%.

جدير بالذكر أن معدل ضربات القلب يتحكم في طريق الإشارات الكهربائيّة المُرسلة عبر أنسجة القلب. يحدث عدم انتظام دقات القلب نتيجة خلل في الإشارات الكهربائيّة في القلب، والتي عادة ما تكون ما بين حوالي 60 – 100 نبضة في الدقيقة في وقت الراحة.

بشكل عام فإن اضطراب القلب لا يسبب أحيانًا أي أعراض أو مضاعفات، لكن السكنة القلبيّة المفاجئة تُشكّل خطرًا شائعًا عند تركها دون علاج.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *