أخبار

فايروس كورونا يُعيق إنتاج هاتف iPhone 9/SE 2 وiPhone 11

أخبار

أشارت تقارير جديدة من صحيفة Nikkei Asian Review، أن فايروس كورونا المُتفشي في الصين يهدد بتأخير إنتاج هاتف آبل الجديد ذو الميزانيّة الاقتصاديّة والذي قد يحمل اسم iPhone 9 أو SE 2، وهو المُتوقّع أن يتم إصداره خلال الشهرين المُقبليّن.

هذا الأمر قد يُعيق كذلك زيادة إنتاج هواتف iPhone بنسبة 10% خلال النصف الأول من العام الحالي. بحيث رفعت الصين من تدابير الحجر الصحي وقيود السفر التي تهدف إلى الحد من انتشار الفيروس، إلى جانب بعض العمال الذين يُطلب منهم البقاء في منازلهم.


اعلان





جدير بالذِكر أن فيروس كورونا يُسبّب كل شيء مُتعلّق بنزلات البرد الشائعة حتى الإنفلونزا والالتهاب الرئوي الحاد (السارس)، وهو ما أدى إلى وفاة أكثر من 700 شخص من أكثر من 17 دولة.

مُؤخرًا تم وضع مدينة ووهان بأكملها تحت الحجر الصحي من قِبل الحكومة الصينيّة، مع تعليق جميع وسائل النقل العامة من وإلى المدينة. لكن التأثير يمتد إلى ما هو أبعد من ووهان، مع قيام الحكومة باتخاذ تدابير وقائيّة في جميع أنحاء البلاد. وقد تم إلغاء العديد من أحداث السنة الصينيّة الجديدة، بما في ذلك الحدث الكبير في المدينة المُحرّمة في بكين.

وعلى إثر ذلك فإن العديد من الشركات تقوم بتقييد السفر من وإلى الصين وحتى داخلها.

وكانت شركة آبل قد طلبت من مورديها، الذين يوجد لدى العديد منهم مراكز تصنيع في الصين، ما يصل إلى 80 مليون هاتف iPhone في النصف الأول من عام 2020.

ووفقًا للتقرير، فقد طلبت آبل ما يصل إلى 65 مليون من هواتف iPhone القديمة وما يصل إلى 15 مليون وِحدة من هاتف iPhone مُنخفض التكلفة الذي تُخطّط الشركة للكشف عنه في شهر مارس القادم. ومع ذلك، فإن الإنتاج الشامل الذي من المقرر أن يبدأ في الأسبوع الثالث من شهر فبراير قد يتأخر بسبب تفشي الفيروس.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *