آبل

كيف كان عام 2019 الأنجح في تاريخ خدمات آبل

آبل

أنهت آبل عامها الماضي بنجاحات لا مثيل لها من خلال عدد من الخدمات المميزة، وأبرزها خدمة ألعاب Apple Arcade، وApple TV+ وApple News+ وApple Card، بالإضافة إلى متابعة نجاحها في الخدمات الأخرى، بما فيها متجر App Store وApple Music وخدمة iCloud، وغيرها من التجارب والابتكارات الأخرى لآبل.

يقول إيدي كيو، نائب رئيس شركة آبل لبرامج وخدمات الإنترنت: “لقد كان عام 2019 العام الأكبر للخدمات في تاريخ الشركة، حيث قدمنا العديد من التجارب الجديدة والمثيرة لعملائنا، إلى جانب وضع معايير للحفاظ على خصوصية المستخدمين وأمانهم. إننا نبدأ عقداً جديداً من الزمان بحالة من الزخم غير مسبوقة ونشعر بامتنان شديد لعملائنا الذين أظهروا حماسهم تجاه جميع خدماتنا، ونواصل الاحتفال بأفضل أعمال المبدعين ورواة القصص والصحفيين والمطورين في العالم”.

فيما يلي بعض النقاط البارزة في مجال خدمات آبل من العام الماضي:

متجر App Store: يزور المتجر أكثر من نصف مليار شخص من 155 دولة كل أسبوع، وقد تجاوزت أرباح المطورين في المُجمل 155 مليار دولار، وربع هذه الأرباح قادم من العام الماضي وحده. وقد أنفق عملاء المتجر رقماً قياسياً يصل إلى 1.42 مليار دولار بين عشية عيد الميلاد وعشية رأس السنة الجديدة، وهي زيادة قدرها 16% مقارنة بالعام الماضي، بالإضافة إلى أرباح تصل إلى 386 مليون دولار في يوم رأس سنة 2020 وحده، وهي زيادة قدرها 20% عن العام الماضي وهي أعلى أرباح سُجلت في يوم واحد.

Apple Music: تُعد آبل ميوزيك أكثر تجارب الموسيقى شمولاً، حيث تقدم أكثر من 60 مليون أغنية وتضم أشهر الخبراء والمتخصصين العالمين الذين ينتقون الآلاف من قوائم التشغيل والاختيارات اليومية في 115 بلداً، وتعتبر أفضل خدمة موسيقى لأجهزة iPhone وiPad وApple Watch وApple TV وMac وHomePod وCarPlay، وقد برزت ميزة مزامنة كلمات الأغنيات في عام 2019، وقد استخدمها أكثر من 50% من المستمعين على نظام iOS 13.

Apple TV+ : هي المكان الذي تتواجد به العروض الأصليّة لآبل، وتقدم أعمالاً فريدة من بينها “The Morning Show” و”Dickinson”و”For All Mankind” و”See” و”Servant”، وقد صنعت Apple TV+ التاريخ كأول منصة للبث تتلقى العديد من ترشيحات جوائز Golden Globe وScreen Actors Guild في عام إطلاقها، وهي الخدمة الأولى والوحيدة التي يتم إطلاقها لأول مرة على الفور في أكثر من 100 بلداً ومنطقة.

تطبيق Apple TV: يجمع تطبيق Apple TV بين الطرق المختلفة لاكتشاف ومشاهدة العروض والأفلام والمزيد في تطبيق واحد، وهو مُتاح على أجهزة iPhone وiPad وApple TV وماك وiPod touch وأجهزة التلفزيون الذكية من سامسونج وأجهزة Amazon Fire TV وأجهزة Roku، وسيكون متاحاً على أجهزة التلفزيون الذكية من LG وSony وVIZIO في وقت لاحق من هذا العام، ويوفر التطبيق الآن أكثر من 30 قناة من قنوات Apple TV واشتراكات مباشرة لخدمات الفيديو المتميزة حتى يتمكن العملاء من المشاهدة عبر الاتصال بالإنترنت ومن دون الإنترنت، ومن دون إعلانات.

Apple Arcade: هي خدمة اشتراك ألعاب رائدة وغير مسبوقة داخل متجر App Store، وهي تتيح للمستخدمين وصولاً غير محدود إلى أكثر من 100 لعبة جديدة وحصرية، وكلها يمكن لعبها عبر iPhone وiPad وiPod touch وحواسب Mac وApple TV.

Apple News: جذبت الخدمة أكثر من 100 مليون مستخدم نشط شهرياً في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأستراليا وكندا، وقد أحدثت ثورة في كيفية وصول المستخدمين إلى الأخبار من جميع مصادرهم المفضلة. وتقدم Apple News+ اشتراكاً شاملاً لمئات من أفضل المجلات والصحف الكبرى في العالم.

Apple Podcasts: تُقدّم قصصاً صوتية مجانية للترفيه والحصول على المعلومات والإلهام، وتقدم الآن للمستمعين ما يزيد عن 800,000 برنامج في 155 بلداً على المزيد من الأجهزة أكثر من أي وقت مضى. يمكن للمستمعين البحث في الموضوعات والأشخاص الموجودين في البث الصوتي للعثور على برامج وحلقات جديدة.

Apple Card وApple Pay: قدّمت هاتان الخدمتان طُرقاً مبتكرة يدفع بها العملاء مقابل السلع والخدمات والاستمتاع بتجارب يومية. ففي الشهر الماضي، بدأ العملاء في استخدام أقساط Apple Card الشهرية لشراء أجهزة iPhone جديدة ودفع ثمنها على مدى 24 شهراً من دون فائدة.

وفي عام 2019، كان الدخول إلى أكثر من 150 من الاستادات وملاعب كرة قدم وساحات وأماكن ترفيهية في جميع أنحاء العالم متاحاً باستخدام تذاكر افتراضية على iPhone وApple Watch. كما ويمكن للعملاء ركوب وسائل النقل العام باستخدام Apple Pay في بعض من أكبر المدن في العالم.

iCloud: تُقدّم الخدمة تجربة سلسة في الحفاظ على صور العملاء ومقاطع الفيديو والملفات وبيانات تطبيقاتهم وأكثر من ذلك بكل أمان، حيث تبقيها محدثة ومتاحة على جميع أجهزتهم.

تتم حماية أكثر من 75% من مستخدمي iCloud من خلال خاصية المصادقة الثنائية، وهي خطوة أمان إضافية مصممة لضمان عدم تمكن أي شخص آخر من الوصول إلى حساباتهم أو بياناتهم، ومع المشاركة العائلية، يمكن لما يصل إلى ستة من أفراد العائلة مشاركة الوصول إلى خدمات آبل بما في ذلك Apple TV+ وApple News+ وآبل آركيد وآبل ميوزيك وباقة تخزين iCloud، بالإضافة إلى القيام بعمليات شراء فردية للموسيقى والأفلام والتلفزيون والكتب والتطبيقات.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *