آيفون

هاتف iPhone الأصغر والأرخص قد نراه في مارس

آيفون

قد تُطلق آبل هاتف iPhone الأصغر والأرخص في وقت قريب جدًا، وفقًا لما أورده تقرير جديد من وكالة بلومبرج، إذ إن مُوردي الشركة يعملون الآن على تجميع طراز iPhone ذو السعر الاقتصادي، وقد نرى الهاتف الجديد في شهر مارس القادم.

سيتم تقسيم أعمال التجميع بين ثلاثة شركات، بما فيها Foxconn وPegatron وWistron.


اعلان





بدأت الشائعات المُتعلّقة بالهاتف الجديد مُنخفض التكلفة بالظهور منذ العام الماضي، وجاء بعضها من المُحلّل الشهير Ming-Chi Kuo، والذي لديه سمعة جيدة في توقُّع منتجات آبل القادمة.

وقد ذكر Kuo في وقت سابق أن النموذج القادم ذو التكلفة المنخفضة سيبدو بالشكل مثل هاتف iPhone 8، وسيشتمل على شاشة بحجم 4.7 بوصة، مع معالج A13 من آبل – الذي يُشغّل هاتف iPhone 11.

وفي تقرير آخر، ذكرت وكالة بلومبرج أن آبل طلبت من شركة TSMC مؤخرًا زيادة إنتاج معالج A13 في الربع الحالي، وذلك بسبب أن الطلب كان أعلى من المتوقع على هاتف iPhone 11، وقد يكون ذلك أيضًا لأن إنتاج نموذج التكلفة المنخفضة سيبدأ قريبًا.

وبالإضافة إلى ذكر حجم الشاشة والمعالج المستخدمين في الجهاز، فقد قالت بلومبرج أيضًا أن الجهاز سيحتوي على معرف اللمس Touch ID المُدمج في زر الصفحة الرئيسية، مما يُعيد استخدام تقنية آبل المعروفة بدلاً من اختيار جهاز استشعار بصمات الأصابع المدمج تحت الشاشة مثل معظم منافسي أندرويد.

ولن يتضمن الجهاز ميزة التعرف على الوجه من آبل Face ID، كما لم يتضح بعد ما إذا كان الجهاز سيحمل اسم iPhone SE 2 أم iPhone 9.

يُذكر أن الجهاز الجديد يمكن أن يساعد في تعزيز وجود آبل في أسواق الهواتف الناشئة الأكثر تنافسية والأسرع نموًا، وخاصةً الهند التي لا تزال مبيعات أجهزة iPhone تواجه صعوبات فيها، حيث تكون أجهزة أندرويد ذات الأسعار المعقولة أكثر شيوعًا.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *