تلميحات تقنيةحواسب

كيفيّة إصلاح مشكلة شريط Touch Bar المُتوقف في حواسب Mac

تلميحات تقنيةحواسب

يمكن أن يتعطل البرنامج الذي يعمل على تشغيل شريط Touch Bar الخاص بحواسب Mac، أو لا يستجيب، أو حتى يُسيء التصرف ويمنعك من استخدام اختصارات الشريط المفضلة لديك. إذا حدث لك هذا من قبل، فلا تقلق بشأن أي شيء لأنه يمكنك بسهولة إصلاحه.

يتم تشغيل Touch Bar، وTouch ID والعديد من وظائف النظام الهامة الأخرى لجهازك بواسطة شريحة أمان T-series من آبل، وهي التي تدير برنامجها الخاص بشكل مستقل عن المعالج الرئيسي. هذا يعني أيضًا أنه لا يمكنك إيقاف وإعادة تشغيل Touch Bar العالق عن طريق الضغط على لوحة مفاتيح Option – Command – ESC التي تستدعي لوحة Force Quit.

ذلك لأن Touch Bar عبارة عن عملية خاصة بالنظام تعمل بالخلفية وليست تطبيقًا عاديًا.

إصلاح مشكلة شريط Touch Bar المُتوقف

ولكن بما أن العديد من العمليات الجارية على جهاز Mac يمكن إدارتها من خلال تطبيق Activity Monitor  المُدمج، فهذا هو ما ستستخدمه لإصلاح Touch Bar المُتوقف.

إصلاح مشكلة شريط Touch Bar المُتوقف

اتبع الخطوات التالية لإصلاح Touch Bar المُتوقف عن العمل في جهاز Mac الخاص بك.

1) قم بتشغيل Activity Monitor من مجلد Applications/Utilities.

2) انقر فوق علامة تبويب CPU بالقرب من أعلى النافذة.

إصلاح مشكلة شريط Touch Bar المُتوقف

3) اكتب “touchbarserver” في حقل البحث بالقرب من الزاوية العلويّة اليُمنى من أجل تضييق قائمة التطبيقات قيد التشغيل إلى عملية Touch Bar نفسها فقط.

إصلاح مشكلة شريط Touch Bar المُتوقف

4) انقر فوق TouchBarServer في القائمة لتحديده، ثم اضغط على رمز “x” الصغير الموجود بالقرب من الزاوية العلويّة اليُسرى من النافذة.

إصلاح مشكلة شريط Touch Bar المُتوقف

5) سترى رسالة تحذير تطلب منك تأكيد العملية. انقر فوق خيار Force Quit لإنهاء عملية TouchBarServer الخاطئة وتشغيل واحدة جديدة منها.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *