أخبارتطبيقات macOS

آبل تجلب تطبيق Swift Playgrounds لنظام macOS

أخبارتطبيقات macOS

أصبح تطبيق Swift Playgrounds من آبل مُتوفر الآن على نظام macOS. في الأصل تم إصدار التطبيق لأجل iPad في عام 2016، ولكن الآن قامت آبل بإحضاره إلى حواسب Mac من خلال نظام Catalyst.

منصة Swift Playgrounds تجعل من السهل على أي شخص تَعلُّم أساسيات لغة برمجة Swift. توضح آبل أن Swift Playgrounds لا تحتاج منك إلى معرفة سابقة بالكود ولغة البرمجة، حيث يتم تعليم الكود للمستخدمين بواسطة حل الألغاز. هذا مفيد بشكل خاص للأشخاص الذين يرغبون في تعلم Swift دون الغوص في Xcode على الفور.


اعلان





كما أن Swift Playgrounds مثالية للطلاب الجدد. طوال الوقت أثناء استخدام التطبيق ستتعلم لغة Swift، وهي باختصار لغة برمجة قوية تم إنشاؤها بواسطة آبل، ويستخدمها المُطورين المُحترفين لإنشاء العديد من التطبيقات الحاليّة الأكثر شعبية. الكود الذي تكتبه يعمل بسلاسة أثناء التنقل بين Mac وiPad.

يتضمن Swift Playgrounds مجموعة من الدروس التي أنشأتها آبل، والتي تهدف إلى إرشادك لتعلم البرمجة باستخدام الألغاز والعوالم ثلاثيّة الأبعاد التفاعليّة. تُوضّح آبل أن Swift Playgrounds تسمح لك “بتعلم لغة برمجة Swift نفسها التي يستخدمها المُحترفين لإنشاء آلاف التطبيقات”.

التطبيق مُصمّم باستخدام منصة Catalyst، وهو ما يُسهل على المطورين إحضار تطبيقات iPad إلى Mac، كما أن آبل تقول إن هذا الإصدار تم تصميمه مع مراعاة مُتطلبات macOS:

  • تُتيح لك اقتراحات الكود كتابة البرامج بالكامل بنقرات قليلة من الماوس
  • تابع المساعدة أثناء اقتراحات الكود للتعرف على الأوامر المتاحة
  • انقر واسحب الأقواس لتغليف مجموعة من التعليمات البرمجية داخل حلقة أو عبارة شرطية
  • قم بسحب وإفلات المقتطفات من التعليمات البرمجية الشائعة الاستخدام مباشرةً في بيئة التطبيق الخاص بك
  • دعم شريط اللمس



الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *