تطبيقات iPad

تحديث Adobe Lightroom يُضيف دعم ميزة Split View على iPad

تطبيقات iPad

قامت Adobe مُؤخرًا بتحديث تطبيق Lightroom لأجهزة iPhone وiPad وكذلك حواسب Mac بميزات جديدة بناءً على طلبات العملاء وتعليقاتهم. وقد كانت الميزة الأبرز للتحديث هي دعم خاصية Split View  لتعدّد المهام على أجهزة iPad.

في نظام تشغيل macOS، ستجد خيارات تصدير جديدة لتنسيق DNG. في السابق، كان بإمكان مستخدمي Mac الاختيار بين تصدير JPEG أو TIFF. جاء دعم DNG أولاً إلى Lightroom على iOS وAndroid.


اعلان





تطبيق Lightroom على iPad

والآن يُمكن للألبومات المشتركة تضمين البيانات الوصفية أو حذفها، ويُمكن تصدير الصور التي ساهم بها الآخرون. وتم تحسين دمج الصور بواسطة اختصارات لوحة المفاتيح وبذلك تتجاوز صندوق حوار الإعدادات. ويمكنك الآن الاستيراد من ألبوم معين عبر السحب والإفلات.

بالنسبة لأجهزة iPhone و iPad، تمت إعادة تصميم أقسام Learn وDiscover مع عرض عمودين جديدين. تتضمن البرامج التعليميّة التفاعليّة للخطوات قبل وبعد لتقييم فعاليّة التعديل. التغيير الأكثر أهمية بالنسبة لمالكي iPad هو إضافة دعم ميزة “تعدد المهام” Split View في نظام تشغيل iPadOS.

Adobe Lightroom

وهذه الميزة هي واحدة من بين أكثر الميزات طلبًا من قِبل مستخدمي iPad، حيث أصبح بإمكانك الآن استخدام التطبيق إلى جانب تطبيقات أخرى منقسمة في النصف الآخر من الشاشة.

تقول Adobe إنها تستثمر في المزيد من الميزات التي تدعمها الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي وتحسينات سير العمل وتحديثات الواجهة والتجربة خصيصًا لتطبيق Lightroom. سترى المزيد من هذه التغييرات على مدار العام المقبل جنبًا إلى جنب مع تحديثات الأداء التي يدعها GPU.

يتوفر Lightroom عبر اشتراك Creative Cloud Subscription أو من خلال App Store على Mac و iOS و iPadOS.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *