أخبار

شحنات iPhone في الربع الأول ستنخفض بنسبة 10% بسبب فيروس كورونا

أخبار

خرج المُحلّل Ming-Chi Kuo، يوم أمس بتقرير جديد، يتضمن تنبؤًا بمدى تأثير فيروس كورونا على شحنات هواتف iPhone في الربع الحالي، وكذلك كيفيّة تأثُّر سوق الهواتف الذكيّة بالكامل في النصف الأول من هذا العام.

نظرًا لتطوّر الموقف حول فيروس كورونا خلال الأسابيع الماضيّة، فقد سمعنا توقعات من العديد من المحللين حول حول التأثيرات التي ستواجه آبل مع إصدار هاتف iPhone 9/SE 2 المُتوقّع في ربيع هذا العام، بالإضافة إلى إنتاج iPhone 11. مع ذلك، فإن مُعظم التوقعات حتى الآن كانت تحذيرات عامة حول كيف يُمكن للفيروس تأخير إنتاج iPhone.


اعلان





يتوقّع Ming-Chi Kuo في تقريره، إلى أنه سيكون هناك تراجع حقيقي في شحنات iPhone للربع الحالي، وقد يصل ذلك إلى نسبة 10%. ويُقدّر Kuo الشحنات لهواتف iPhone لهذا الربع بما يتراوح بين 36 و40 مليون وِحدة.

وبالنظر إلى المستقبل، يُلاحظ أنه من الصعب التنبؤ بالربع الثاني من عام 2020 (الربع الثالث من العام المالي لشركة آبل) استنادًا إلى تأثيرات فيروس كورونا.

بالأمس، علمنا أن شركة آبل قد أغلقت جميع متاجر البيع بالتجزئة ومكاتبها في الصين حتى 9 فبراير بسبب الفيروس. لكن لا ندري بعد ما إذا كانت آبل ستقوم بتمديد تاريخ الإغلاق أم لا.

ومن بين العوامل الأخرى التي تلعب دورًا في تباطؤ إجمالي مبيعات الهواتف الذكية العالمي: الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين، و”الطلب على الهواتف المحمولة من فئة اتصال 5G كان أقل من توقعات الشركات التجارية”.

وجدير بالذِكر أن إجمالي شحنات الهواتف الذكية في الصين انخفض خلال فترة عطلة رأس السنة الجديدة بقدر 60% على أساس سنوي. لهذا يتوقع Kuo فترة صعبة في النصف الأول من عام 2020، وخاصة للشركات الصينيّة.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *