iPadشائعات

كل ما نعرفه حتى الآن حول جهاز 2020 iPad Pro

iPadشائعات

من المُتوقع أن تحصل مجموعة iPad Pro على تحديث في عام 2020، وكذلك تكثيف جهود آبل هذا العام حول ميزة الواقع المُعزّز والمزيد. إليك هنا كل ما نعرفه حتى الآن عن جهاز iPad Pro 2020 .

تم تحسين جهاز iPad Pro بشكل كبير في خريف 2018 بتصميم جديد يُركّز على الشاشة من الحافة إلى الحافة ودعم Face ID. بعد هذا التحديث، ركّزت آبل على نظام تشغيل iPad في عام 2019، حيث كشفت آبل النقاب عن أول إصدار من iPadOS. تشير التقارير هذا العام إلى أن آبل لديها خطط لأجهزة iPad Pro الجديدة مرة أخرى.


اعلان





تصميم iPad 2020

وفقًا للمعلومات التي تم تسريبها من OnLeaks، فمن غير المُرجح أن يشتمل iPad Pro على أي تغييرات كبيرة من حيث التصميم. لا يزال تصميم iPad Pro الذي تم تقديمه في عام 2018 يتميز بالحداثة.

2020 iPad Pro

أشار أحد التقارير إلى أن آبل تُخطّط لتحويل جهاز iPad Pro بحجم 12.9 بوصة على الأقل إلى تقنية  mini-LED، مما يسمح لشركة آبل بجعل الجهاز أرق وأخف وزناً. مع ذلك، يبدو من غير المُحتمل أن يظهر هذا التغيير مع تحديث iPad Pro التالي.

إلا أنه سيكون هناك تغيير رئيسي واحد في الجزء الخلفي من جهاز iPad Pro هذا العام، وهو الكاميرا ثلاثية العدسات الجديدة.

الكاميرا

أكبر تغيير في 2020 iPad Pro أنه من المُتوقّع أن يكون إعداد الكاميرا ثلاثية العدسات الجديدة على الظهر. هذا من شأنه أن يُحسن أداء الكاميرا، ويُطبّق ميزات الواقع المُعزّز الجديدة، وأكثر من ذلك.

نظريًا، ستكون هذه هي نفس وحدة الكاميرا ثلاثية العدسات التي تستخدمها آبل في iPhone 11 Pro. ومع ذلك، قال Ming-Chi Kuo أن iPad Pro سيحتوي أيضًا على مستشعر ثلاثي الأبعاد جديد لوقت الطيران، مما سيؤدي إلى تحسين الواقع المُعزّز وميزات الإدراك العميق. يتيح هذا النوع من المستشعرات مجموعة واسعة من تطبيقات الواقع المُعزّز الجديدة لأنها توفر صورًا ثلاثيّة الأبعاد عالية الدقة مقارنة بتقنيات آبل الحالية.

القوة

جهاز iPad 2020

في الداخل، يعمل جهاز iPad Pro 2018 بمعالج A12X Bionic من آبل. في حين أن هذا لا يزال مُعالجًا قويًا، إلا أنه من المُحتمل أن تقوم شركة آبل بترقية هذه الشريحة مع تحديث 2020.

من المقرر أن يبدأ TSMC، شريك آبل، في إنتاج رقاقة Q14 من شريحة A14 لجهاز iPhone 12، لكن من غير المُحتمل أن تشق A14 طريقها إلى iPad Pro. بدلاً من ذلك، فإن السيناريو الأكثر ترجيحًا هو أن iPad Pro سيتميز بأداء أكثر قوة لمعالج A13 المُستخدم حاليًا في iPhone 11، لذلك فمن المُحتمل أن يُشار إلى هذا المعالج بأنه شيء مثل A13X Bionic.

على الرغم من أننا نأمل في أن يحصل جهاز iPadPro على تقنية اتصال الجيل الخامس 5G هذا العام، إلا أنه من المُحتمل بدرجة أكبر أن تكون تقنية 5G ترقية لأجهزة 2021.

لوحة المفاتيح الذكية

أخيرًا وليس آخرًا، اقترحت تقارير سلسلة التوريد أن آبل تُخطّط لإصدار جديد من لوحة المفاتيح الذكية لـ iPadPro. حاليًا، تتميز لوحة المفاتيح الذكية Smart Folio for iPad Pro بتصميم من القماش مع مفاتيح مُغلّفة بالنسيج مع غياب واحد ملحوظ: الإضاءة الخلفية.

أشار تقرير لسلسلة التوريد من Digitimes الشهر الماضي إلى أن آبل تُخطّط لإنشاء لوحة مفاتيح ذكية جديدة لجهاز iPad Pro مع إضاءة خلفية. من الناحية النظرية، قد يعني هذا على الأقل نوعًا من إعادة التصميم للغطاء أيضًا، حيث سيتعين على آبل وضع أجهزة الإضاءة الخلفية في مكان ما.

جهاز iPad 2020

هل سيكون هناك قلم جديد من آبل يتوافق مع تحديث 2020 iPad Pro؟ هذا ممكن بالتأكيد، لكن لم تكن هناك أي شائعات حول ذلك حتى الآن.

تاريخ الإصدار

كانت هناك تقارير متباينة حول الموعد الذي تُخطّط فيه آبل بالضبط إصدار iPadPro 2020، ولكن في الآونة الأخيرة، قال المُحلّل Ming-Chi Kuo إنه يتوقع إصدار أجهزة iPadPro الجديدة في وقت ما خلال النصف الأول من عام 2020.

كما أنه من المُرجح أن يكون في حدث مارس، حيث سيتم عرض الجهاز إلى جانب iPhone 9. من المُمكن كذلك، أن تُؤخّر آبل الإعلان عنه حتى مُؤتمر المُطورين WWDC.

يبدأ سعر iPadPro الحالي من 799 دولارًا لطراز 11 بوصة، و999 دولار لطراز 12.9 بوصة. ومن المُتوقع أن ترفع آبل الأسعار مع إصدارات هذا العام، لكن حتى الآن فإن التفاصيل المُتعلّقة بالأسعار قليلة.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *